https://al3omk.com/354211.html

وفد بلجيكي تقوده أميرة يزور المغرب لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة يضم 5 وزراء

من المرتقب أن يقوم وفد من الوزارء والفاعلين الاقتصاديين برئاسة الأميرة أستريد ممثلة ملك بليجكا، بزيارة عمل إلى المغرب في الفترة ما بين 25 و30 نونبر الجاري، وذلك تجسيدا للاهتمام الذي توليه بلجيكا للنهوض بعلاقات التعاون الاقتصادي مع المغرب.

وأوضح سفير بلجيكا بالمغرب مارك ترانتيسو أن الوفد يتكون من خمسة وزراء فيدراليين وجهويين وحوالي 400 فاعل اقتصادي يمثلون 251 مقاولة، مشيرا إلى أن رجال الأعمال المشاركين في هذه البعثة الاقتصادية يمثلون قطاعات إنتاجية متنوعة، ومنها بالخصوص قطاعات الكيمياء والطاقات المتجددة والنقل واللوجيستيك والصحة، مضيفا أنهم سيجرون لقاءات عديدة بكل من طنجة والرباط والدار البيضاء.

وسجل الديبلوماسي البلجيكي أنه رغم التطور الملحوظ للمبادلات التجارية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، إلا أنها تبقى دون مستوى المؤهلات الاقتصادية للبلدين معا، مذكرا بأن حجم الصادرات من بلجيكا نحو المغرب في 2017 ناهزت 890 مليون أورو، مقابل حوالي 333 مليون أورو بالنسبة للواردات.

وقال المتحدث، إن هذه البعثة التي تروم من خلال زيارتها للمغرب إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الاقتصادية الثنائية، منظمة من طرف وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية ووكالة التجارة الخارجية بتعاون مع المصالح الجهوية المختصة في الاستثمار والتصدير.

ويتضمن برنامج الزيارة عقد ملتقىيات ولقاءات عمل ثنائية إلى جانب التوقيع على حوالي عشرين اتفاقية بين الجانبين في عدة مجالات

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك