https://al3omk.com/354378.html

يسرد قصة امرأة من المغرب العميق ويعرض لأول مرة بالبيضاء.. هذه تفاصيل فيلم عكرود الجديد كلف مليار و 800 مليون

أعلن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، عن اختياره للفيلم المغربي “إطار فارغ”، بطولة وتأليف وإخراج الممثلة المغربية سناء عكرود، لعرضه في افتتاح الدورة الأولى منه والتي ستعقد في الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر المقبل، والذي يعد العرض الأول للفيلم.

وحرصت إدارة المهرجان على اختيار فيلم مغربي يُعرض عالميا للمرة الأولى في إفتتاح الدورة الأولى من المهرجان، تأكيدا لأهداف المهرجان وهي خلق أرضية تواصل بين السينمائيين المغاربة والعرب ودعم التجارب الجادة في السينما المغربية.

“إطار فارغ” يعد التجربة السينمائية الثانية للفنانة سناء عكرود كمخرجة ومؤلفة، وهو رحلة إنسانية تعيشها “فاطم” الحامل في شهرها السادس، حيث تنزح من قريتها النائية لقضاء غرض في المدينة، فيُحدِث عبورها ثورة تهز الرأي العام وتغير مصير قريتها المنسية.

الفيلم من بطولة وإخراج وسيناريو الممثلة المغربية، وإنتاج زوجها الممثل محمد مراوز، ويشارك في بطولته عدد من الأسماء الفنية من بينها حميد نيدر وفاطمة بوجو ونبيل عاطف وغزلان الإدريسي ومحمد عياد وقندس جندل.

وكلف إنتاج الفيلم الجديد للممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود “إطار فارغ” أزيد من مليار سنتيم و800 مليون، وذلك حسب ما جاء في الحصيلة السنوية التي أعلن عنها المركز السينمائي المغربي.

وسبق للممثلة أن خاضت تجربة الإخراج في أكثر من عمل، لعل أبرزها الفيلم الروائي “الفصول الخمسة” الذي يحكي قصة ثلاث شقيقات (ماجدولين الإدريسي وفاطمة الزهراء بناصر وسكينة الفضايلي) تنقلب حياتهن بعد وفاة والدهن، والفيلم التلفزيوني “خنيفسة الرماد” الذي شكل عودة سناء للقصص التراثية والتاريخية التي تعرف عليها المغاربة فيها في أول ظهور لها في فيلم “عويشة الدويبة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك