https://al3omk.com/354731.html

مواطنون بضواحي أزيلال يشكون رداءة الأشغال بطريق كلفت المليار الأشغال تجري دون احترام معايير الجودة

قال مواطنون بدوار اكنان بجماعة أيت محمد من إقليم أزيلال في تصريحات لجريدة العمق إنهم فوجئوا بجودة الأشغال بالطريق الرابطة بين دوار اكنان وايت امحمد عبر دوار تمكانت بالجماعة ذاتها على مسافة قدرت ب 18 كيلومترا، مؤكدين على أن الأشغال تجري دون احترام معايير الجودة.

وطالب المواطنون بإرسال لجان لتتبع الأشغال بهذه الطريق التي تنجز في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بميزانية قدرت بحوالي مليار سنتيم، كما يطالبون بالتدخل قصد إلزام المقاول باشهار لوحة تعريفية بالمشروع .

وشدد المواطنون في تصريحات متطابقة على ضرورة احترام 6 أمتار في عرض الطريق كما هو مدون في دفتر التحملات وعلى إنجاز القنطرتين المبرمجتين في الطريق ذاتها بجودة عالية لكونها ستنجز على الواد الاخضر المار من دوار اكنان، بالإضافة إلى منع المقاولة من استعمال التربة المحلية في إصلاح الطريق لإنها غير صالحة، وفق تصريحاتهم.

وأكدوا أن عدم تدخل الجهات المعنية لوضع حد لما وصفوها بالعشوائية التي تنجز بها هذه الطريق سيفرض عليهم اتخاذ خطوات تصعيدية حتى لا يضيع مبلغ “المليار” دون استفادة الساكنة من هذه الطريق التي يعولون عليها لفك العزلة عنهم.

ولمعرفة وجهة نظر السلطات المحلية والمنتخبة، حاولت جريدة العمق الاتصال بعبد الرحمان الصوفي رئيس قسم التجهيز والتعمير والبيئة البرمجة والتقنية بعمالة ازيلال ورئيس جماعة ايت امحمد دون أن نتمكن من اخذ رأييهما في الموضوع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك