أخبار الساعة

نقابة بوادي زم أبي الجعد تعلن تضامنها مع عمال طنجة وتاوريرت

استنكر الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد التابع للاتحاد المغربي ما وصفه بالطرد غير القانوني الذي تعرض له عمال شركات “DELPHI” و”SEBN.MA” بطنجة وطالب بإرجاعهم لعملهم وتمتيعهم بحقوقهم المشروعة، وأضاف الاتحاد في بيان توصلت العمق بنسخة منه أن الطرد التعسفي لهؤلاء العمال جاء بسبب انتمائهم وتنظيمهم النقابي، وفق تعبير البيان.

كما أدان التنظيم النقابي ذاته “الاعتقال التعسفي” الذي الذي طال عمال النظافة العاملين بشركة “أوزون” بتاوريرت   أثناء تنفيذهم لاعتصامهم والذي وصل عددهم إلى عشرة، مطالبا بإطلاق سراحهم والاستجابة لملفهم المطلبي.

وأعلن رفاق مخارق بوادي زم ابي الجعد تنديدهم باستهداف المناضلين والحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي للأجراء والفئات المرتبطة بهم محليا وضرب حقوقهم المشروعة ومحاولة السطو على مقره النقابي بوادي زم من طرف أحد ذوي السوابق في السطو على محلات الغير مدعوما بجهات أخرى، وفق ما أورده البيان.

وفي ختام بيانه دعا الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد كافة المناضلات والمناضلين محليا ووطنيا إلى التعبئة للتصدي للهجوم على الحريات النقابية واستهداف العمل النقابي المستقل الذي يمثله الإتحاد المغربي للشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *