https://al3omk.com/354835.html

نقابة بوادي زم أبي الجعد تعلن تضامنها مع عمال طنجة وتاوريرت بسبب طرد العمال واعتقال آخرين

استنكر الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد التابع للاتحاد المغربي ما وصفه بالطرد غير القانوني الذي تعرض له عمال شركات “DELPHI” و”SEBN.MA” بطنجة وطالب بإرجاعهم لعملهم وتمتيعهم بحقوقهم المشروعة، وأضاف الاتحاد في بيان توصلت العمق بنسخة منه أن الطرد التعسفي لهؤلاء العمال جاء بسبب انتمائهم وتنظيمهم النقابي، وفق تعبير البيان.

كما أدان التنظيم النقابي ذاته “الاعتقال التعسفي” الذي الذي طال عمال النظافة العاملين بشركة “أوزون” بتاوريرت   أثناء تنفيذهم لاعتصامهم والذي وصل عددهم إلى عشرة، مطالبا بإطلاق سراحهم والاستجابة لملفهم المطلبي.

وأعلن رفاق مخارق بوادي زم ابي الجعد تنديدهم باستهداف المناضلين والحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي للأجراء والفئات المرتبطة بهم محليا وضرب حقوقهم المشروعة ومحاولة السطو على مقره النقابي بوادي زم من طرف أحد ذوي السوابق في السطو على محلات الغير مدعوما بجهات أخرى، وفق ما أورده البيان.

وفي ختام بيانه دعا الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد كافة المناضلات والمناضلين محليا ووطنيا إلى التعبئة للتصدي للهجوم على الحريات النقابية واستهداف العمل النقابي المستقل الذي يمثله الإتحاد المغربي للشغل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك