غياب مدرسة يدفع ساكنة دوار بأزيلال للمشي على الأقدام نحو الرباط

22 نوفمبر 2018 - 11:01

خرجت ساكنة دوار ادماغن العليا بجماعة واولى الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم أزيلال، صباح اليوم الخميس في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه العاصمة الرباط بسبب عدم تفاعل السلطات الإقليمية مع شكاية يلتمسون فيها إيفاد لجنة مختصة لتحديد مقر ملائم لبناء مؤسسة تعليمية.

وذكرت مصادر جريدة “العمق” أن السلطات المحلية نجحت في إقناع المتظاهرين بالتراجع عن الخطوة الاحتجاجية بعد وصولهم منطقة فم الجمعة، نتيجة وعود للساكنة بإيجاد حل غدا الجمعة في لقاء مع عامل إقليم أزيلال.

وكان المواطنون قد أشاروا في شكايتهم أن اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية قررت في وقت سابق برمجة وإحداث هذه المؤسسة بمكان يدعى “أغبالو نبوتفسوت” باعتباره مركزا للفئات المستهدفة، قبل أن تقرر مصالح جماعة واولى تغيير مكانها إلى “أنو نومزيل”.

وأوضح المشتكون أن تعرضهم على هذا المكان جاء بسبب البعد الجغرافي للمكان الجديد عن الساكنة المستهدفة، ولكون اللجنة قررت تغيير المكان في غياب مصالح العمالة ومصالح المديرية الإقليمية للتعليم واللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وطالب المتضررون عامل الإقليم بالتدخل لتحديد المكان الملائم والمركزي لإحداث هذه المؤسسة من أجل إعطاء هذا المشروع النجاعة التنموية المطلوبة، وفق تعبير الشكاية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

7 إصابات جديدة مؤكدة بكورونا في المغرب.. وحالات الشفاء ترتفع لـ4969

نقابة للأطباء: أطر طبية تئن في صمت.. وهناك محاولات انتحار في صفوفهم

أنابيك..مطلوب 30 حارس أمن بمدينة طنجة

تابعنا على