https://al3omk.com/355482.html

الدكالي يشرف على انطلاق عملية “رعاية ” بإقليم إفران

محمد اهرمش – إفران

أشرف أناس الدكالي وزير الصحة، اليوم الجمعة، بالمركز الصحي القروي بضاية عوا بإقليم إفران، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية “رعاية 2019 – 2018” في إطار تعليمات الملك محمد السادس، لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والتساقطات الثلجية، لضمان استجابة ملائمة لحاجيات ساكنة المناطق المعزولة بالوسط القروي عبر توفير خدمات صحية للقرب.

وستعمل هذه العلمية على توفير الموارد البشرية والتجهيزات ووسائل التنقل بالمراكز الصحية عددها 360 مركزا، وإنجاز 4248 زيارة ميدانية للوحدات الطبية المتنقلة وتنظيم 163 قافلة طبية متعددت الاختصاصات، للاستجابة للحاجيات المرصودة من الخدمات الطبية العلاجية، وتم رصد مبلغ مالي قدره 5 ملايين درهم كميزانية استثنائية من طرف المصالح المركزية لوزارة الصحة لاقتناء الأدوية والمواد الصحية.

ومن أجل تحقيق النتائج المسطرة للعملية فسيتم تعبئة ما مجموعه 2478 مهنيا صحيا من أطباء وصيادلة وممرضين وتقنيين وإداريين كموارد بشرية بالإضافة إلى التجهيزات البيوطبية من آلات متنقلة للفحص بالصدى والمختبرات الطبية للتحاليل متنقلة وكراسي مخصصة لطب الأسنان وآلات قياس حدة البصر وتجهيزات أخرى، حسب البرمجة لتخصيص وسائل التنقل من وحدات صحية متنقلة وسيارات الإسعافات مع اللجوء إلى التنقل المروحي عند الحاجة.

وفي هذا الصدد، قال أناس الدكالي وزير الصحة في تصريح لجريدة “العمق”، إن “عملية “عاية” ستمتد ما بين 15 نونبر الجاري إلى 30 مارس المقبل، وهي حملة وطنية تهم 28 إقليما، بـ7جهات والانطلاقة الميدانية من إفران وبالضبط من المركز الصحي القروي ضاية عوا”.

وأضاف الدكالي، قائلا: “اليوم كذلك تنطلق قافلة طبية متعددت الاختصاصات وستشمل 2000 مستفيد من مختلف الأعمار وستعطى أيضا انطلاقة لقوافل طبية ستجوب مجموعة من الدواوير، هذا كمثال لنوع الخدمات الصحية التي سيتم توفيرها لساكنة المناطق المستهدفة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك