https://al3omk.com/355502.html

عمال الحراسة والنظافة يحتجون ببني ملال وأنباء عن تعليمات لتسريحهم (صور) بعد مغادرة الشركة المكلفة بملفهم

نظم عمال الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية بجهة بني ملال خنيفرة المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، أول أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تلتها مسيرة في اتجاه مقر ولاية بني ملال.

وتأتي هذه الخطوة، حسب ما صرح به الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم- التجه الديمقراطي-، اسماعيل امرار، بسبب الأوضاع الكارثية التي يعيشها حراس الامن الخاص وعاملات النظافة العاملين بمختلف المؤسسات التعليمية جهة بني ملال خنيفرة ، وبعد تنكر مسؤولي الأكاديمية والسلطات المحلية التي اكتفت بتقديم الوعود تلو الوعود دون أن يكون لها آثرا على أرض الواقع.

وأضافت المتحدث أن هذه الخطوة تاتي أيضا بعد استنفاد المكتب النقابي سالف الذكر لكل الطرق القانونية لرفع الظلم والحيف الذي تعيشه هذه الفئة التي تعمل بدون أجر لأزيد من أربعة أشهر بالإضافة إلى ان عمالا منهم يتقاضون اجورا هزيلة جدا ولا تحترم القوانين الجاري بها العمل، وفق ما أورده المتحدث.

وفي سياق آخر أفادت مصادر جريدة العمق، رفضت الكشف عن هويتها، ان المديرية الإقليمية بني ملال أعطت “تعليمات هاتفية” لرؤساء المؤسسات التعليمية قصد تسريح عمال الحراسة بسبب مغادرة الشركة المكلفة، وتساءلت المصادر عن مصير هؤلاء العمال في حالة ما تم تسريحهم، كما تساءل عن مصير المؤسسات التعليمية التي ستبقى بدون حراسة، على حد تعبير مصادر جريدة العمق.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    نشكركم على هذه القناة ان تلميذة في حنصالي ان المنظفات ينظفون الاقسام والمرافق الداخليه ويطبخون في المطبخ وحراس الامن يحرصون على سلامتنا اتمنى من المسؤولين على تعقدات شركات ان يعطو الأوجور للمنظفات والحراس واتمنى من مسؤولوا الجهة ان يتدخلوا وأتمنى من الله ان ينصرهم

أضف تعليقك