https://al3omk.com/355814.html

الفنانة فكري تغني أشهر أغانيها في ذكرى انطلاق “العمق” الثالثة بحضور سياسيين ومثقفين من مشارب مختلفة

“شدى حزامك يا أمة وارفعي راسك للسما سيري الخطوة بالحكمة وطلقي جناحك للتعليم سلح بالعلم والارادة زيد قوة وافادة” بهذه الكلمات بدأت المغنية المغربية سعيدة فكري حفلتها مساء اليوم السبت، ضمن احتفالية جريدة العمق المغربي بمناسبة الذكرى الثالثة على انطلاقتها.

وأدت المغنية عددا من بين أشهر أغانيها، لعل أبرزها “جبال الريف” والتي تفاعل معها الحاضرون في الأمسية.

المغنية كانت قد أطلقت في مارس الفارط أغنية من كلماتها وألحانها وغنائها، بعنوان “أنا الحرة المغربية”.

واختارت فكري كعادتها أن تتضمن أغنيتها مجموعة من مطالب الناس المتعلقة بالعدالة الاجتماعية.

وتضمن فيديو كليب الأغنية مشاهد صورت بعدد من المدن المغربية، بمشاركة بعض الشباب وأطفال المدارس والجمعيات، إضافة إلى بعض الوجوه الإعلامية والفنية المعروفة التي استعان بها المخرج محمد زهير. ومنهم الإعلامية المغربية فاطمة الإفريقي وسامية أقريو وفاطمة بوهراكة وجليلة التلمسي ومنتصر عبد الله وأحمد بوهوت.

وكانت فكري قد حققت انتشارا واسعا بإتقانها للغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية، بالإضافة إلى أنها تجمع بين كتابة الكلمات واللحن والغناء والعزف على القيثارة، وقد أدت في بداية مشوارها الفني مجموعة من الأغاني التي حملت بصمتها الخاصة، ولفتت انتباه الجمهور إليها، مثل قطعة “جبال الريف”، التي تعتبر محطة بارزة في مسيرتها الفنية.

يشار أنها كانت قد هاجرت لفترة إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث استطاعت أن تفرض نفسها وتحجز لها مكانة خاصة بين أفراد الجالية العربية هناك، إلا أنها قررت العودة إلى بلدها الأصلي وأطلت في حفل مشترك مع “ناس الغيوان” في مهرجان موازين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك