اقتصاد

469 شخصية من بلجيكا تحل بالمملكة لعقد لقاءات اقتصادية بثلاث مدن

أفادت وكالة الأنباء البلجيكية، أن ما يناهز 469 شخصية ستكون ضمن البعثة الاقتصادية البلجيكية من مستوى عال التي تزور المغرب من 25 إلى 30 نونبر الجاري،  التي تضم مسؤولين سياسيين، فدراليين وإقليميين، وكذا أرباب مقاولات، حيث من المنتظر عقد لقاءات سياسية واقتصادية وثقافية بكل من الدار البيضاء ، الرباط وطنجة.

وأوضحت أن برنامج البعثة سينطلق الإثنين بتنظيم منتدى بلجيكي – مغربي، سيتوج بالتوقيع على حوالي عشرين إعلان نوايا، واتفاقيات تعاون وعقود. وأضافت، نقلا عن نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية ديدييه ريندرز أن هذه الاتفاقيات تهم مجموعة من القطاعات كاللوجيستيك والبناء والتكنولوجيا الخضراء والصناعات الصيدلية.

وحسب (بيلغا) فإن ريندرز سيشارك في اللقاءات السياسية التي ستنعقد على هامش هذه البعثة، حيث سيتم تناول التعاون الأمني والقضائي، وملف الهجرة، وكذا دور الجالية المغربية في بلجيكا في تعزيز التعاون الثنائي.

وأفادت الوكالة نقلا عن وكالة والوني للتجارة الخارجية والاستثمارات (أويكس) أن ” المغرب الذي يتجاوز بلجيكا من حيث المساحة، ويزيد عدد سكانه ثلاث مرات عن هذه الاخيرة، يوفر مؤهلات اقتصادية ضخمة ” مشيرة إلى أن المبادلات بين البلدين تقدر بمليار أورو.

ويتضمن برنامج هذه البعثة أيضا لقاءات بين رجال أعمال سيتم خلالها بحث المقاولات الناشئة والنسائية وكذا الطاقات المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *