https://al3omk.com/356429.html

“عبيد في الجحيم” يتوج بالجائزة الكبرى بفاس خلال الدورة 11 للمهرجان الوطني المسرحي

فازت مسرحية “عبيد في الجحيم” للمخرج مولاي الحسين أيت الهندي، بالجائزة الكبرى للدورة 11 للمهرجان الوطني المسرحي الذي نظم بمدينة فاس خلال الفترة الممتدة من 23 نونبر الجاري إلى 25 منه، وذلك في حفل اختتام الدورة الذي أقيم مساء أمس الأحد بقاعة مقاطعة فاس المدينة.

وقدمت مسرحية “عبيد في الجحيم” لفرقة أطلس دمنات للمسرح، طرحا فنيا لجملة من القضايا ذات الصلة بالمجتمع، من قبيل غياب الديمقراطية التي تنتج عن الخوف من مجابهة مظاهر الظلم والاستبداد.

وسعى المخرج الحسين أيت الهندي إلى إبراز مضمون المسرحية من خلال توظيف جماليات مسرحية واختيارات حوارية تدفع بالمسار الدرامي نحو الأسلوب المباشر في الطرح.

وأدى أدوار مسرحية “عبيد في الجحيم” كل من عبد الرحيم ذوالفقار وعبدالمغيث بلمفساحي وسلمى الهندي وأيوب الرايس ورضى الادريسي وعمر امسري.

وأجمع أبطال مسرحية “عبيد في الجحيم”، في غمرة الفرح بهذا التتويج، أن الفوز كان متوقعا رغم المنافسة الشديدة مع أعمال مسرحية أخرى، وأبرزوا أن هذا التتويج جاء ليؤكد الجوائز السابقة التي حازتها المسرحية في مسابقات جهوية ووطنية.

يذكر أن فرقة أطلس دمنات للمسرح رأت النور سنة 2011 وشاركت في العديد من المهرجانات الفنية، حيث تمكنت من الحصول على عدة جوائز والتي كان أبرزها الجائزة الكبرى لمهرجان لوشام للفنون الدرامية سنة 2017 بمدينة الدارالبيضاء.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك