https://al3omk.com/356909.html

تأجيل جلسة محاكمة سائق قطار بوقنادل.. وعائلته تحتج أمام المحكمة الدفاع يطالب بخبرة مستقلة

أجلت المحكمة الابتدائية بسلا، أمس الثلاثاء، من جديد، جلسة محاكمة سائق قطار بوقنادل “العربي الريش” المتابع في حالة اعتقال، إلى 4 دجنبر المقبل، بعد جلسة استمرت أطوارها لساعتين.

وتخلف الممثل القانوني للمكتب الوطني للسكك الحديدة عن الحضور للجلسة الرابعة لمحاكمة سائق قطار بوقنادل الذي أودى 7 أشخاص وجرح أزيد من 125 آخرا، هذا في الوقت الذي جدد فيه دفاعه مطلب تمتيعه بالسراح المؤقت.

وخلال هذه الجلسة، طالب دفاع سائق القطار العربي الريش، بترجمة الخبرات التقنية التي اعتمدت عليها الضابطة القضائية خلال التحقيقات من الفرنسية إلى العربية كما ينص على ذلك النظام القضائي المغربي،كما طالب بإجراء خبرة من طرف مكتب مستقل، واستدعاء الشهود.

وتزامنا مع جلسة محاكمة سائق قطار بوقنادل العربي الريش، نظمت عائلته وجيرانه وأصدقاؤه، وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عنه، ومحاسبة المسؤولين الحقيقيين عن فاجعة بوقنادل، واصفة سائق القطار بـ”كبش فداء”.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات من قبيل “حرية للعربي”، و”العدالة فيناهيا والشيفور ضحية”، و”كلنا سائق القطار”، و”طاحت الصومعة علقوا الحجام”، مطالبين بمحاسبة المسؤولين الحقيقيين عن فاجعة قطار بوقنادل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك