https://al3omk.com/358530.html

السفير المغربي: المغاربة يحسون بـ”الحكرة” و”الحيف” في إعلام هولندا قال إنه ينشر أخبارا مضخمة حولهم

قال السفير المغربي بهولندا، عبد الوهاب البلوقي، إن “أبناء الجالية المغربية يحسون بـ”الحكرة” في الإعلام والصحافة الهولندية، لأنها لا تقدم الصورة الحقيقية حولهم”، مضيفا أن “هناك حيف وأخبار مضخمة وغير متوازنة تنشر حول الأمور التي تخص المغاربة”.

جاء ذلك على هامش الدورة الثانية لمنتدى الشباب المغربي الهولندي حول موضوع “صورة المغاربة بالإعلام الهولندي” التي نظمتها السفارة والقنصليات المغربية بهولندا بتعاون مع المنظمات الشبابية.

وأضاف البلوقي في تصريح لجريدة “العمق”، قائلا: “نحن لا نريد تقديم المغاربة كشعب الله المختار، بل نريد تقديمهم كناس يحترمون القانون ويساهمون في نهضة وتقدم هذا البلد، ويساهمون في خلق الأمن والأمان في المجتمع الهولندي”.

وأشار سفير المغرب بهولندا، أن الشباب منظمي هذه الندوة، لديهم غيرة على صورتهم، ويريدون من هولندا أن تعتبرهم من المكونات المحترمة داخل المجتمع، مضيفا بالقول: “أتمنى أن تتحسن هذه الصورة وهذه اللقاءات أن تكون بصفة منتظمة من أجل تغيير الصورة النمطية التي تلصق كذبا وبهتانا بالجالية المغربية في هولندا”.

يشار أن هذا اللقاء قد افتتح بكلمتين لكل من القنصل العام بروتردام والسفير عبد الوهاب البلوقي سلط الضوء من خلال تجربته بهولندا كيف يتعامل الإعلام الهولندي مع قضايا الجالية المغربية بهولندا وكيف يركز على الأمور السلبية ولا يتطرق إلى ما هو إيجابي وهو كثير.

وقد أدار هذا اللقاء الكاتبة نادية بوراس وتدخل الكثير من الشباب الذين تحدثوا عن ضرورة توحيد الجهود المدنية والإطارية لتغيير الصورة النمطية التي تولدت عقب الأحداث والمتغير التي شهدتها أوربا والتي كان لها وقع عن أوضاع المهاجر ين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك