مجتمع

شارك فيها المتعاقدون .. وزارة التعليم تفرج عن نتائج الحركة الانتقالية

أفرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية – على موقعها الرسمي على الأنترنيت، اليوم الأحد، عن نتائج الحركة الانتقالية للموسم الدراسي 2019-2020 الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، والتي عرفت، لأول مرة، مشاركة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وقد أسفرت نتائج هذه الحركة، بحسب بلاغ صادر عن الوزارة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن استفادة ما مجموعه 27913 أستاذة وأستاذا موزعين حسب الأسلاك التعليمية على الشكل التالي: التعليم الابتدائي: 15625 مستفيدا؛ التعليم الثانوي الإعدادي: 6793 مستفيدا؛ التعليم الثانوي التأهيلي: 5495 مستفيدا.

وأعلنت الوزارة، أنها ستفتح بـــــاب الطعــون خلال سبعة أيام من تـاريخ صدور هذه النتــائج. وعليه، فعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قبل 10 دجنبر 2018.

وأكدت أن الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في هذه الفترة من السنة الدراسية يندرج في إطار النموذج التدبيري الجديد الذي دشنته الوزارة القاضي بتمكين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية من التحضير الجيد للموسم الدراسي المقبل 2019-2020 من خلال الإعداد المبكر لبنيات تربوية توفر لجميع المتعلمات والمتعلمين تحصيل دراسي ذي جودة.

واعتبر بلاغ وزارة أمزازي، أن استمرار المستفيدات والمستفيدين من الانتقال في القيام بمهام التربية والتعليم في مقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي سيحفزهم كما هو معهود فيهم على المزيد من العطاء بكل حزم ومسؤولية في أفق استقبال موسم دراسي جديد بروح وآمال جديدة تعود بالنفع على الناشئة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    مخ رف مخ.ط