https://al3omk.com/358694.html

مركز مهن التربية والتكوين ببني ملال يستعد لتنظيم ندوة وطنية حول تقويم المناهج التربوية بمقر الغرفة الفلاحية ببني ملال

أعلن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة بني ملال- خنيفرة عزمه تنظيم ندوة وطنية حول “تقويم المناهج التربوية”، وذلك يوم الأربعاء 05 دجنبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر الغرفة الفلاحية ببني ملال.

وستعرف الندوة التي تنظم بتعاون مع جمعية “أماكن” مشاركة العديد من الباحثين والفاعلين والخبراء في مجال التربية والتعليم إلى جانب فعاليات المجتمع المدني، كما ستشكل مناسبة لتقاسم التجارب والاستراتيجيات ذات الصلة بموضوع الندوة بغاية اقتراح مبادرات تربوية بناءة من أجل الرقي بالمنظومة التربوية ببلادنا، وفق ما جاء في بلاغ المركز.

وقال المركز في البلاغ ذاته إن اختيار موضوع هذه الندوة يأتي تماشيا مع ما نصت عليه الدعامة السابعة من الميثاق الوطني للتربية والتكوين التي دعت إلى مراجعة البرامج والمناهج والكتب المدرسية والوسائط التعليمية، وكذا انسجاما مع ما جاءت به الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030، من خلال الرافعة الثانية عشرة الداعية إلى تطوير نموذج بيداغوجي قوامه التنوع والانفتاح والنجاعة والابتكار.

وأضاف البلاغ أن الندوة تأتي انسجاما مع الرافعة الرابعة عشرة من الرؤية الاستراتيجية المتعلقة بالنهوض بالبحث العلمي والتقني والابتكار التي تؤكد على أهمية البحث العلمي والتقني والابتكار، إذ يحظى باهتمام متزايد، بالنظر لمكانته الاستراتيجية والحيوية في تحقيق تطور البلاد، اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا، وتعزيز مكانتها وقدرتها التنافسية على الصعيد العالمي، على حد تعبير البلاغ.

وأشار البلاغ إلى ان أشغال الندوة ستتمحور حول ثلاثة محاور كبرى تشمل مرجعيات وآليات تقويم المناهج التربوية، أبعاد ومجالات تقويم المناهج التربوية، وآفاق تقويم المناهج التربوية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك