https://al3omk.com/358882.html

هل قُتل بسببها؟ الكشف عن مضامين 400 محادثة لخاشقجي بواتساب وصف في بعضها ولي العهد السعودي بـ"الوحش"

كشفت قناة “سي إن إن إنترناشيونال” الأمريكية أن محادثات عبر تطبيق واتساب قد تكون سببا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونشرت القناة نص محادثات بين خاشقجي والناشط السعودي عمر بن عبد العزيز المقيم في كندا، انتقد في بعضها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأردف المصدر ذاته أن الصحفي السعودي المقتول كان على تواصل مع الناشط عمر بن عبد العزيز منذ أكتوبر2017، مشيرة إلى أنها حصلت من الأخير على أكثر من 400 محادثة واتس آب، تتضمن تسجيلات صوتية وصوراً ومقاطع فيديو.

وأضافت أن عبد العزيز تواصل مع خاشقجي عبر واتسآب حتى غشت 2018، ثم انتقل تواصلهما عبر واسطة أخرى بعد اكتشافه أن هاتفه تتم مراقبته.

ويقول خاشقجي في إحدى مراسلاته عن ولي العهد السعودي: “يحب القوة والقمع”.

كما وصف خاشقجي محمد بن سلمان بـ”لوحش”، الذي بإمكانه أن يلتهم الجميع في طريقه بمن فيهم مؤيدوه.

وفي أحد تعليقاته التي أرسلها لعبد العزيز في ماي الماضي، كتب خاشقجي عن محمد بن سلمان أن الأخير “كلما التهم ضحايا، أراد أن يلتهم أكثر”، وذلك بعد الاعتقالات التي طالت ناشطين سعوديين في تلك الفترة.

وكانت الرياض قد قدمت روايات متناقضة عن اختفاء خاشقجي قبل أن تقول إنه تم قتله وتجزئة جثته بعد فشل “مفاوضات” لإقناعه بالعودة إلى السعودية، ما أثار موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة.

وكانت صحيفة الواشنطن بوسط قد أعلنت في وقت سابق، انها توصلت بمعلومات تفيد أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي آي إيه” مؤخرا، أنها توصلت إلى أن قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من محمد بن سلمان.

لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب شكك في التقرير معلنا أنه سيظل “شريكاً راسخا” للسعودية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك