https://al3omk.com/358972.html

الملك يزور الرئيس الغابوني بالمستشفى العسكري للرباط للاطلاع على حالته الصحية

قام الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، بزيارة رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط.

واطلع الملك، خلال هذه الزيارة، على الحالة الصحية للرئيس علي بونغو أونديمبا، الذي يتواجد بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة.

وبهذه المناسبة، جدد الملك متمنياته بالشفاء العاجل لرئيس جمهورية الغابون.

ويجسد هذا اللقاء تميز العلاقات التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية الغابون، وكذا روابط الصداقة والتضامن القوية القائمة على أخوة عميقة وتاريخية بين الشعبين وبين قائدي البلدين، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السمية “لاماب”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قد أفادت أن رئيس جمهورية الغابون “علي بونغو أونديمبا”، وصل إلى المغرب من أجل العلاج، بعد قرابة شهر قضاها في مستشفى فيصل بالعاصمة السعودية إثر إصابته بسكتة دماغية في 24 أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، الأربعاء المنصرم، أن الرئيس الغابوني “سيمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة، وذلك بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالرباط”.

وأشارت الخارجية المغربية إلى أن هذا القرار يأتي وفق رغبة الرئيس بونغو في اتفاق مع المؤسسات الدستورية لجمهورية الغابون، وتماشيا مع رأي الأطباء المعالجين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك