مجتمع

متظاهرون بتطوان يرفضون التطبيع ويدعون لحماية دولية للفلسطينيين (صور وفيديو)

احتشد عشرات المتظاهرين في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، مساء أمس الإثنين بمدينة تطوان، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، رافعين شعارات تدعو المجتمع الدولي إلى توفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني وتندد بارتفاع ظاهرة التطبيع الرسمي للدول العربية مع الكيان الصهيوني.

الوقفة التي دعت إليها كل من منظمة التجديد الطلابي وحركة التوحيد والإصلاح بساحة مولاي المهدي “الخاصة” وسط المدينة، رفع خلالها المشاركون أعلام فلسطين ولوحات فنية تبرز معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون “إسرائيل” وتوثق بعض جرائم الاحتلال بحق المدنيين، كما أحرقوا علما للكيان الغاصب.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم واستنكارهم الشديد لعمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني، خاصة من طرف أنظمة خليجية خلال الآونة الأخيرة، مرددين هتافات من قبيل: “فلسطين أمانة.. والتطبيع خيانة”، “بالروح بالدم.. نفديك يا فلسطين”، “فلسطين تقاوم.. والأنظمة تساوم”، “لا لا للتطبيع.. فلسطين ماشي للبيع”، “الشعب يريد.. تجريم التطبيع”، “عباس في الفنادق.. المقاومة في الخنادق”.

يُشار إلى أن مدن وجدة وسيدي قاسم والمحمدية، كانت قد شهدت بدورها أول أمس السبت المنصرم، وقفات تضامينة مع الشعب الفلسطيني، دعت إليها هيئات سياسية ونقابية وحقوقية ومدنية، تخليدا لليوم العالمي للتضامن مع فلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *