https://al3omk.com/359221.html

بوعشرين: أستبعد أن يكون للرميد دور سلبي في مسار محاكمتي قال إنه يتصوره واقفا في جهة الدفاع عن شروط المحاكمة العادلة

قال الصحافي توفيق بوعشرين مؤسس “أخبار اليوم” الذي أدانته محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بـ12 سنا سجنا نافذا، إنه يستبعد أن يكون وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد قد قام بأي دور سلبي في مسار محكامته.

ونقل كلام بوعشرين، المحامي عبد الصمد الإدريسي في تدوينة نشرها على حسابه بموقع “فيسبوك”، قال فيها: “زرت أمس توفيق بوعشرين بسجن عين برجة، وجدته في صحة جيدة ومعنويات مرتفعة.

وقال بوعشرين، بحسب ما نقله عنه الإدريسي، “أطالع بين الفينة والأخرى ما ينشر حول الأستاذ المحترم المصطفى الرميد، وأنا بما أعرفه عنه من تاريخه وماضيه الحقوقي الكبير استعبد أن يكون قام بأي دور سلبي في مسار محاكمتي، خصوصا وهو اليوم لا يملك أي اختصاص إجرائي مباشر باعتباره وزير دولة مكلف بحقوق الإنسان..”.

وتابع قائلا: “كما أنني لا أتصوره إلا واقفا في جهة الدفاع عن شروط المحاكمة العادلة للجميع.. وهو كما عهدته على مر عقود في البرلمان ومنتدى الكرامة وفي مختلف المهام التي تقلدها..”، مضيفا “لقد سبق لي نشر كلام بخصوص نيابته عني في قضية الفيلا المعلومة، وتبين لي أنني لم استعمل العبارات الدقيقة لكون مذكراتي المكتوبة ليست معي داخل السجن..”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك