https://al3omk.com/359389.html

مواطنون يجرون اتصالات المغرب للقضاء بسبب رسائل نصية تدعو للقمار محاميان يشرفان على القضية

دفعت رسائل نصية تدعو للمشاركة في مسابقة لليانصيب، أرسلتها شركة اتصالات المغرب لمجموعة من زبنائها، مواطنين بمدينة تطوان إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة المذكورة، معتبرين أن هذا الفعل يدخل ضمن “عمليات القمار المحرمة في الإسلام، ونوع من خرق خصوصية المواطنين”.

الرسالة النصية التي جرت اتصالات المغرب إلى القضاء، اطلعت عليها جريدة “العمق”، جاء فيها أن مسابقة “القرعة الكبرى – La Grande Tombola” قد عادت مجددا، داعية زبناء الشركة المذكورة إلى المشاركة في المسابقة عبر إرسال كلمة “Tombola” في رسالة نصية إلى رقم هاتفي بسعر 96 سنتيم، وذلك للتباري حول “سيارة فاخرة كل أسبوع”.

أحمد بوخبزة الذي قاد خطوة الدعوى القضائية، أوضح لجريدة “العمق”، أن الرسالة المذكورة تعتبر “اقتحاما لخصوصية المواطنين ومخالفة للتعاقد بين الشركة وزبنائها”، مشيرا إلى أن هذه المسابقة هي “نوع من القمار المحرم في  الإسلام، وهو الدين المنصوص عليه دستوريا باعتباره دين الدولة المغربية”.

البرلماني السابق عن مدينة تطوان، قال في تصريح للجريدة، إنه رأى بضرورة رفع دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب بعد توصله بالرسالة النصية على هاتفه، مشيرا إلى أنه كلف محاميين اثنين للإشراف على الإجراءات المسطرية في الموضوع، كاشفا أن 5 من أصدقائه قرروا الانخراط في الدعوى القضائية بعد علمهم بها.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول MohaEssaidiMed:

    سلام عليكمم

  2. يقول jamal douluiz:

    نعم لمقاضاة هذه الشركة على محاولة تغيير معالم الدين الإسلامي المغربي

أضف تعليقك