https://al3omk.com/359830.html

خبراء يلتئمون بطنجة لمناقشة التنمية المستدامة بالمغرب طيلة 3 أيام

تستعد مدينة طنجة لاحتضان أيام التنمية المستدامة في دورتها العاشرة، من 6 إلى 8 دجنبر الجاري، تحت موضوع “أهداف التنمية المستدامة بالمغرب : أي مشروع مجتمعي مستدام وشامل؟”، بمشاركة خبراء وفاعلين في الميدان.

وأعلنت الجمعية المغربية للبيئة المستدامة التي تنظم الملتقى بتعاون مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، أن هذه الدورة تهدفإلى مناقشة تنزيل وأجرأة أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني ومدى تفعيلها على صعيد المجالات الترابية.

واعتبرت الجمعية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن ذلك يأتي من أجل “رفع تحدي بلورة مشروع مجتمعي تنموي متكامل يشرك جميع الفاعلين”. مشيرة إلى أنه سيتم تنشيط مجموعة من الندوات والموائد المستديرة.

وسيعرف الملتقى ندوات في مواضيع “الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030″، و”حصيلة وآفاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في ظل الجيل الثالث من مشاريعها، من أجل مواكبة أهداف التنمية المستدامة”.

كما يناقش النشاط أهداف التنمية المستدامة أودورها في تشكيل رافعة لتنمية مجالية مستدامة ومرنة، والمقاولة المغربية وأهداف التنمية المستدامة، تحت سؤال “أية فرص من أجل مقاولة مواطنة ومسؤولة؟”، ثم نماذج للشراكة والتعاون الدولي مع فعاليات المجتمع المدني من أجل التحقيق الفعلي لأ،هداف التنمية المستدامة.

بالموازاة مع ذلك سيتم تنظيم معرض للمقاولات والمؤسسات المتخصصة في مجال البيئة والطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر، وسيشكل هذا المعرض فرصة لاكتشاف التكنلوجيات الحديثة في مجال التدبير البيئي وكذا فضاء لتبادل الخبرات بين مهنيي القطاع، حسب البلاغ ذاته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك