https://al3omk.com/360965.html

فيلم نمساوي يفوز بجائزة مهرجان مراكش والمغرب يخرج خاوي الوفاض لمخرجته سودابيه مرتضائي

حصل الفيلم النمساوي “جوي” لمخرجته سودابيه مرتضائي على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وفق ما أعلنه رئيس لجنة التحكيم المخرج الأمريكي جيمس غراي، فيما لم يحصل المغرب على أي من جوائز المهرجان.

ويعالج الفيلم النمساوي “دجوي” قضية المتاجرة في البشر، واستقدام النساء من نجيريا للامتهان الدعارة في النمسا ودول اوروبية، مقابل اعطاء مبالغ ضخمة لسيداتهن اللائي ساعدنهم على الوصول الى القارة البيضاء.

وتوجت لجنة التحكيم الممثل التونسي نضال السعدي عن فيلم “في عينايا” بجائزة أفضل دور رجالي، والممثلة الألمانية أينيه شفارتز بجائزة أفضل دوري نسائي عن الفيلم “كل شيء على ما يرام” لمخرجته إفا تروبتش.

وحصل المخرج الصربي أونين كلافونيتش على جائزة أفضل مخرجه عن فيلمه “الحمولة”، فيما اختارت لجنة التحكيم الفيلم المكسيكي “منظفة غرف” لمخرجته ليلا أفيليس لتتويجه بجائزة لجنة التحكيم.

الممثل التونسي نضال السعدي الذي بدا جد متوتر بالتتويج قال إنه لم يكن يتوقع الحصول على جائزة في مهرجان مراكش وأنها كانت حلما بالنسبة له، موجها شكره لمخرج فيلم “في عينايا” نجيب بلقاضي.

ويشار إلى أن المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنافس خلالها أربعة عشر فيلما من دول مختلفة، بينها ثلاثة من دول عربية، وهي المغرب ومصر وتونس.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك