مجتمع

مبادرة “المعلقات” تصل الدار البيضاء .. وإكراهات تعيق تفعيلها

أعلن مجموعة من الشباب بمدينة الدار البيضاء عن انخراطهم في المبادرة الإنسانية التي تحمل إسم “المعلقات”، والتي أطلقها شباب من مدينة تطوان العام الفارط، بغية مساعدة الفئة المعوزة على اقتناء الأدوية، عبر إقدام الزبون على اقتناء نوعين من الأدوية، يأخذ أحدهما معه بينما يترك الآخر لدى الصيدلية من أجل ضمه إلى “المعلقات”.

وفي هذا السياق، أعربت فدوى، وهي متطوعة بهذا العمل الخيري، في تصريح لجريدة “العمق”، عن استيائها الشديد من عدم تجاوب بعض الجهات مع نداء هؤلاء الشباب من أجل الإنخراط في هذا العمل الخيري، ما أثر بدوره سلبا على تفاعل ساكنة البيضاء مع هذه المبادرة الإنسانية.

وأضافت المتحدثة، أنه بالرغم من أن مدينة الدار البيضاء تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد السكان في المغرب، غير أن هذه المبادرة لم تحظى بالإهتمام اللازم، خاصة وأنها تهدف بالدرجة الأولى إلى إعادة إحياء الثقة بين المواطنين، وحثهم على التضامن مع بعضهم البعض.

وأكدت فدوى، أن “المعلقات” لن ترتكز على الأدوية فقط، بل سيتم خلال الأيام المقبلة الإشراف على توفير الكتب للفئة المعوزة، مع الحرص الشديد على أن تكون الفئة المستفيدة بالفعل بحاجة للمساعدة، إذ يتم انتقائها عن طريق إخضاعها لمعايير الإستفادة من “المبادرة”، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *