أدب وفنون

ناقد فني لـ”العمق”: “الغزالة زاكورة” أنقذت الأغنية المغربية في 2018

اعتبر الناقد الفني المغربي مصطفى الطالب الأغنية التي أطلقها المغني نعمان لحلو بعنوان “الغزالة زاكورة” الخميس الفارط، نقطة ضوء في الأغنية المغربية خلال هذه السنة (2018)، مشيرا أنها “انقذت” الوضع ويمكن اعتبارها الأفضل.

وأضاف في تصريح للعمق،”الأغنية عبرت عن الصورة التي نعرفها جميعا عن نعمان لحلو، فهو معروف بالبحث والاهتمام بالأغنية المغربية التراثية والمسؤولة مما يجعله القدوة الأمثل للمغنيين المغاربة الشباب”.

وحذر الطالب من “كارثة” فنية قد تصيب الوسط الفني في حال استمر الوضع كما هو، موضحا أن العولمة ساهمت في انعدام الحدود الفنية، وأصبح المغني (ة) يغير أغنياته كما يغير سترته، على حد تعبيره.

وأشار المتحدث ذاته، أن أحد أسباب تدهور الوضع في مجال الغناء في المغرب، هو عدم إصدار الرواد لأعمال جديدة، عكس نعمان لحلو.

وأردف مصطفى الطالب : “حتى برامج البحث عن أصواته أصبحت بلا هدف، وأضحى كل همها “إعطاء الفرصة وفسحة أمل للشباب وموضة يجب مسايرتها، وغاب فيها التأطير الفني والأساس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    فما راي الناقد الشكاوى المشاركين في هذه الأغنية التي يقال أن مصالحها بلغت مائتان مليون200.000.000وبالتالي ما هي حقيقة هذا المبلغ الضخم.تلذي زاكورة في حاجة إليه لتقوية البنية التحتية.الصحة التعليم الطرق الماء الشروب..........الخ.ننتظرالجواب المقنع من الجهات المختصة والمعنية.