مجتمع

مفاجأة في التحقيق: ارهابيو الحوز أرسلوا فيديو الذبح لعائلة السائحتين

فجّرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الفيديو المرعب الذي أقدم من خلاله الإرهابيون على قطع رأس السائحة الدنماركية لويزا يسبيرسن بمنطقة “شمهروش” بإقليم الحوز، مشيرة أن الجناة أرسلوا فيديو الذبح لعائلتي الضحيتين.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن صحافية تعمل في صحيفة نيويورك تايمز، قولها عبر تويتر إن مسؤولاً أوروبياً، مطلعاً على سير التحقيق في جريمة قتل السائحتين النرويجية والدنماركية، أبلغها أن الشرطة تحقق في ملابسات إرسال مقطع الفيديو الذي يظهر عملية ذبح الضحية الدنماركية لوالدتها وأصدقائها عبر تطبيق خاص للتراسل.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن مجهولين نشروا صوراً تظهر فيها جثتا الفتاتين بعد قتلهما على صفحة والدة السائحة النرويجية في فيسبوك.

ارتفاع عدد الموقوفين

يشار أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن يومي 20 و21 دجنبر الجاري، من توقيف تسعة أشخاص بكل من مدن مراكش والصويرة وسيدي بنور وطنجة واشتوكة أيت باها، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي الذي كانت ضحيته سائحتان أجنبيتان من جنسية نرويجية ودانماركية.

وذكر بلاغ للمكتب أن توقيف هؤلاء المشتبه بهم التسعة يأتي في سياق الأبحاث والتحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، يضيف البلاغ، عن حجز معدات إلكترونية، وبندقية صيد غير مرخصة، وأسلحة بيضاء ومصابيح جيبية، ومنظار وسترة عسكرية ونظارات مخبرية، بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات، والتي أحيلت على المصالح التقنية المختصة لإخضاعها للخبرات العلمية الضرورية.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المتواصل في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الرحمة ولاشفقة مع المجرمين في كل مكان وهذه أبشع وانكر .بأقصى العقوبة يمكن هو الاعدام.لكن بعد تعذيب نفسي وبدني.حتى يشوفوا العذاب وتكون عبرة للاخرين .