سياسة

البام يعيش على وقع صراع جديد .. ووهبي يدعو لحل المكتب السياسي

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة، على وقع انقسام جديد بين صوف أعضائه، وذلك بسبب ما خلفته الطريقة التي تم بها تشكيل المكتب السياسي للحزب بعد انتخاب حكيم بن شماش أمينا عاما للحزب خلفا لإلياس العماري.

وفي هذا السياق، عقدت لجنة الوساطة التي شكل الحزب اجتماعين مؤخرا بكل من الرباط وأكادير من أجل تدارس المشاكل التي يتخبط فيها الحزب، وهي المناسبة التي طالب من خلالها القيادي عبد اللطيف وهبي بحل المكتبين السياسي والفيدرالي.

وقال وهبي في تصريح لجريدة “العمق”، إن طلبه هذا نابع من أن طريقة تشكيل المكتبين هي سبب أزمة الحزب الداخلية، مشيرا أن هناك طعونا أمام القضاء في طريقة تشكيل المكتب السياسي، وهو ما يستدعي حله من أجل تجاوز الخلافات التي تسبب فيها.

وشدد وهبي ضمن تصريحه للجريدة على أنه ليس عضوا بلجنة الوساطة كما يشاع، بل هو طرف يطالب بحل المكتبين السياسي والفيدرالي وتشكيل لجنة تحت مسؤولية الأمين العام للحزب من أجل تدبر شؤون الحزب إلى غاية انعقاد مؤتمر الحزب، مؤكدا أنه أيضا عضو بالمكتب السياسي ويدعو لحله من أجل حل المشاكل التي خلفها.

إلى ذلك، اعتبر مصدر مقرب من الأمين العام للحزب، أن تحركات وهبي الأخيرة هي “حرب قذرة يقودها ضد بن شماش من رئاسة الفريق داخل مجلس النواب”، متهما وهبي بأنه يسعى فقط لحصد مكاسب سياسية من بينها الحصول على رئاسة الفريق بمجلس النواب.

واتهم المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، وهبي بأنه يحاول القيام بـ “انقلاب” على بن شماش، مضيفا أنه يسعى إلى تشتيت الحزب، معتبرا أن دعوته لحل المكتب السياسي والمكتب الفدرالي هي دعوة لتخريب الحزب، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *