أخبار الساعة، مجتمع

مواطنون بدمنات يستفيدون من آلات لقياس السكري وعكاكيز طبية

نظمت مؤسسة التوفيق للتمويلات الصغرى بمراكش بشراكة مع جمعية مرضى السكري بدمنات، أمس الثلاثاء، بمقر الجمعية نشاطا خيريا خصص لتوزيع آلات قياس السكري ومجموعة من العكاكيز الطبية على أزيد من 80 شخصا من بينهم 44 امرأة و10 أطفال.

وبخصوص هذه المبادرة، قال رئيس جمعية مرضى السكري، مصطفى الفطاح في تصريح لجريدة العمق إن المبادرة الاجتماعية والخيرية تاتي تتويجا للعلاقة الطيبة التي تجمع الجمعية بمسؤولي مؤسسة التوفيق للتمويلات الصغرى، مشيرا إلى ان هذه المبادرة هي بداية لبرنامج عمل طويل الأمد يروم مساعدة منخرطي الجمعية خصوصا المعوزين منهم.

ولم يفوت المتحدث الفرصة لتقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الإنساني النبيل، ملتمسا من المدير الجهوي لمؤسسة التوفيق بمراكش تكثيف مثل هذه المبادرات التي ستساعد مرضى السكري على مواجهة هذا المرض، وفق تعبيره.

من جانبه، أكد مولاي المصطفى الزكراوي، ممثل المدير الجهوي لمؤسسة التوفيق بمراكش، في تصريح صحفي إن هذا النشاط يأتي في إطار المبادرات الخيرية التي تقوم بها المؤسسة سنويا والتي تستهدف الفئات الهشة وخصوصا المؤطرة في إطار جمعيات، مؤكدا ان المدير الجهوي للمؤسسة سالفة الذكر يولي أهمية كبرى للجانب الاجتماعي للفئات المعوزة بعدد من مدن المملكة.

وعن اختيار مدينة دمنات، أشار المتحدث إلى أن السمعة والصيت التاريخيين لمدينة دمنات وكذا العلاقة المتميزة التي تجمع مسيري جمعية مرضى داء السكري بدمنات ومؤسسة التوفيق هي عوامل فرضت علينا القيام بهذا النشاط الخيري بهذه المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *