https://al3omk.com/366620.html

حديقة الحيوانات بالرباط تعلن عن قرب افتتاح جناح جديد خاص بالزواحف

تفتتح حديقة الحيوانات بالرباط قريبا، جناحا جديدا خاصا بالزواحف يضم مختلف فئات الزواحف الإفريقية مع محاكاة لموائلها الطبيعية على امتداد مسار يمتد من “من المغرب إلى مدغشقر”.

وأوضح بلاغ للحديقة، أن الجناح الممتد على مساحة 1700 متر مربع، سيقدم محاكاة لست نظم إيكولوجية إفريقية، منها على الخصوص شبه الاستوائي وجنوب الصحراء والاستوائي، والملغاشي، والمغربي، مسجلا أن هذه المنطقة الإحيائية التي تمثل الموئل الطبيعي للعديد من الأصناف، ستحضتن حوالي 40 صنفا من الزواحف من قبيل الثعابين والتماسيح والسلاحف.

وحسب المصدر ذاته، ستحتفي الحديقة، من جانب آخر، وخلال شهر يناير 2019، بالذكرى السابعة لافتتاحها، حيث سيتم تنظيم عدد من الأنشطة البيداغوجية والترفيهية لفائدة زوارها وموظفيها، وذلك خلال الفترة ما بين 7 و13 يناير المقبل.

يذكر أن حديقة الحيوانات بالرباط استقبلت منذ افتتاحها ما ينهاز أربعة ملايين زائر وعرضت للزوار أزيد من ألفي حيوان تمثل 190 قصيلة من الثدييات والطيور والزواحف .

وأضاف المصدر نفسه أن حديقة الحيوانات بالرباط شهدت خلال سنة 2018 توالد العديد من أنواع الحيواتات ومنها أسد الأطلس والقط الأنمر وظبي المها والحمار الوحشي موضحا أن المواليد من الحيوانات حظيت برعاية من الفريق البيطري والتقني على مستوى التغذية والرعاية الصحية .

ووفق المصدر نفسه فقد تعزز الرصيد الحيواني للحديقة خلال 2017 ب150 ولادة جديدة لأنواع مختلفة من الحيوانات ومنها حيوانات تعيش في إفريقيا بشكل حصري.

تعليقات الزوّار (0)