سياسة

ابتدائية تطوان ترفض شكاية لحاجي باسم البام لعزل إدعمار

رفضت المحكمة الابتدائية بتطوان، اليوم الخميس، الشكاية التي رفعها حزب الأصالة والمعاصرة في شخص البرلماني نور الدين المطلسي الهاروشي، عن طريق المحامي بهيئة تطوان الحبيب حاجي، ضد رئيس جماعة تطوان والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد إدعمار.

وقضت المحكمة الابتدائية في الملف الجنحي بخصوص الشكاية المباشرة عدد 5702/2902/2017، بعدم قبول الشكاية وتحميل المدعي الصائر، ليُسدل الستار عن ملف عرف جدلا ونقاشا بين الطرفين طيلة شهور.

وكان المحامي الحبيب حاجي قد رفع دعوى قضائية نيابة عن نور الدين المطالسي عن حزب الأصالة والمعاصرة، بخصوص استعمال واستغلال محمد إدعمار لآليات الجماعة أثناء المهرجان الخطابي الذي نظمه حزبه بمسرح الهواء الطلق بالولاية، بحضور رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران.

نفس الملف كان قد تسبب في إسقاط مقعد البرلماني محمد ادعمار، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به نور الدين الهروشي بصفته مرشحا فائزا عن حزب الأصالة والمعاصرة ضد انتخاب ادعمار في الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016، غير أن إدعمار استطاع استرجاع مقعده في الانتخاب الجزئية التي أجريت يوم 14 شتنبر من العام الماضي.

واستندت المحكمة الدستورية في قرارها بإلغاء مقعد إدعمار، بكون الأخير “سخر وسائل مملوكة للجماعة من ناقلات وحواجز، في استغلال لصفته كرئيس جماعة ترابية، لتنظيم مهرجان انتخابي بساحة المسرح بتطوان بتاريخ 30 شتنبر 2016″، وذلك ضمن الحملة الانتخابية التي أطرها أنذاك رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *