مجتمع

مسيحيو المغرب يدينون جريمة الحوز ويدعون لتوقيف “شيوخ التطرف”

أدانت تنسيقية المسيحيين المغاربة، مقتل السائحتين النرويجية والدنماركية في عمل إرهابي شنيع بمنطقة “شمهروش” نواحي الحوز، مؤكدة أن “هذه الجريمة الإرهابية والمتطرفة الشنعاء سببها التدين المتعصب والتطرف الإرهابي”.

وطالب مسيحيو المغرب في بيان اطلعت جريدة “العمق” على مضمونه، “الدولة والمجتمع بمراقبة المساجد والمدارس الدينية التي تفرخ شباب متطرف يدعو إلى الإرهاب وكره الآخر وتوقيف كل الشيوخ الذين يمررون ويوجهون أفكار عدوانية متطرفة”.

كما طالب هؤلاء، “السلطة بمراجعة التربية الدينية بالمدارس والمساجد التي ترسخ وتعلم الكراهية، والتصدي إلى الخطاب الديني الذي يحرض على كره الآخر”، مؤكدين على “عدم التسامح مع أي سموم وأفكار تروج للكراهية”، مطالبين في السياق ذاته، الحكومة بتجفيف منابع الإرهاب والإجرام.

وجاء في البلاغ ذاته، “وطننا متسع للجميع ومن حق أي شخص سواء كان مواطنا أو أجنبيا أن يجد الأمن والأمان والتعايش والتسامح بغض النضر عن معتقده أو عرقه أو لونه إذ لا مكان لخطاب الكراهية والتعصب الديني”.

وتابع قائلا: “بمناسبة عيد الميلاد الذي للأسف تزامن مع هذا العمل الإرهابي الذي يهدد أجانب ومغاربة على حد سواء نصلي من أجل أن يعم السلام والمحبة والتسامح والتعايش في بلدنا المغرب وفي كل أنحاء العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    سيروا يا عدمين الشرف آش جاب الدين لهذشي اللي حرض على قتل هذ البنات هو اللي ك يحرض على محاربة الإسلام قولوا لينا فين هم 3 الشاب اللي كانوا معهم واللي تسناوهم حتى بدلو حويجهم ياعدمين الشرف معندوش لا دين ولا ملة وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم