أخبار الساعة، خارج الحدود

أحباب الوطن المغربي يحتفي بعيد قطر الوطني في ذكرى انطلاقه

أحيا منتدى أحباب الوطن المغربي في الذكرى الخامسة لانطلاقه ذكرى العيد الوطني السنوي للشعب القطري، في احتفالية تخللها عزف النشيدين المغربي والقطري، ووصلات غنائية من التراث المغربي الشعبي، وإيقاعات من الموسيقى المغربية التي تمثل مختلف مناطق المملكة.

صاحب المحمية محمد ضابت الدوسري ،الحاصل على شهادة الايزو الدولية في البيئة، رحب بالجالية المغربية بمحميته مذكرا بالإنجازات الجديدة والتطور الذي عرفته الحديقة والمحمية على مختلف المستويات والأقسام، ثم قدم المنظمون للمضيفكأس شاي مغربي على المنصة عربون شكر ومودة وامتنان.

ونوه رئيس منتدى أحباب الوطن، مولاي اسماعيل العلوي، بالحضور الكبير الذي عرفه الاحتفال، والذي فاق التوقعات، موجها الشكر الجزيل للجمهور الكريم الذي لم يمنعه بعد المسافة من الحضور، كما لاقت الوصلات الفنية التي تخللت الحفل إعجابا وتفاعلا من الحاضرين، مشيرا أن هذه الاحتفالية تعد الحدث الأكبر والأروع في تاريخ المنتدى منذ تأسيسه قبل خمس سنوات.

وأكد عبد اللطيف احوظيك المنسق العام لمنتدى احباب الوطن: أن اختيار الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر والذكرى الخامسة لتأسيس منتدى احباب الوطن كيوم له حمولات ثقافية رمزية ويحمل دلالات حضارية تتجلى في التضامن المغربي وارتباطهم بالارض والمجال والإنسان، كما.يندرج هذا النشاط في إطار ربط الوطن بالمهجر وتعزيز التلاحم والانفتاح المغربي على محيطه الخارجي، إلى جانب ابراز مدى روح التعاون بين المغاربة والثقافات الأخرى”.

وأشار مسؤول اللجنة الثقافية للمنتدى ،أحمد امغار، إلى أن نجاح الاحتفالية سيسهم في تعزيز التواصل بين أبناء الجالية، أو مشاركة الجالية المغربية بدولة قطر الشقيقة الشعب القطري احتفالاته الوطنية التي توافق ذكرى انطلاق منتدى احباب الوطن، كما أوضح عبدالرزاق عائلي عضو اللجنة المنظمة إلى أن تنظيم الحفل مناسبة طال انتظارها لبعث البهجة والسرور في قلوب المغاربة، ونتمنى أن يستمر المنتدى في لم شمل الجالية المغربية و إسعادها في بلدها الثاني قطر”.

ووصف عبد الرحمان الموساوي الحفل بالجميل موجها الشكر لمنتدى للأحباب الوطن الدين يتميزون بجمع أبناء الجالية المغربية في قطر وهذا ما عهدناه عليهم” مضيفا أن الجميع إستمتع بالفقرات الغنائية المتنوعة لمنطقة زاكورة وسوس وغيرها من المناطق” كما عبر عن اعجابه ب”منشط الحفل الذي كان متميزا بكلامه وبالزي الصحراوي الرائع “.

من جهته الشاعر حسن هميش المنحذر من أيت باعمران من آيت بعمران، أكد أن النشاط كان حافلا بالمفاجأة، وفوق التصور، والحضور كان مكثفا، مضيفا أنه كان عرسا مغربيا ناجحا بكل المقاييس، وفي ذات السياق، اردف ادريس شعيرات قائلا :”لقد قضينا أجواء ما بعدها أجواء مليئة بالفرح والسعادة ونتمنى المزيد من ذلك” و”لا ننسى أن نشكر مولاي الشريف الحبيب العلوي ونشكر كل من ساهم في هذا الحفل الرائع والممتع”

أنوار السدري من فرقة(smile from morocco to the world artists group ) عبر عن سعادتهم بهذه المشاركة، مشيدا بالمبادرات ذات الطابع الوطني التي يتميز بها منتدى أحباب الوطن، وما يقدمه من خدمات اجتماعية وترفيهية لصالح الجالية المغربية المقيمة في قطر، مبديا اعتزازه بالطاقات المغربية المتميزة ضمن هذا المنتدى، وما تشكله من حضور مشرف على مختلف الأصعدة.

واعتبرت حفصة الركراكي “الاحتفالية فرصة ثمينة للمغتربين نلتقي فيها مع أبناء بلدنا ونستحضر أجواء وطننا” مضيفة أنها ” فرصة نسافر فيها الى المغرب بكل اجوائه وتفاصيله.. ثم نعود إلى وطننا الثاني قطر”، كما وجه الفنان الصديق الصادقي التهاني لقيادات البلدين الشقيقين بمناسبة الأعياد الوطنية.

وعبر محمد اعبيل عن شرفه الكبير بالمشاركة في الحفل الذي وصفه ب”البهيج”و”الذي عرف حضور المغاربة قاطبة من شمال المملكة الى جنوبها”، مردفا “بصفتي انتمي الى المناطق الصحراوية العزيزة على وطننا الحبيب اود ان اشكر كل القيمين على منتدى احباب الوطن من خلال مالمسناه من مجهودات لإسعاد الجالية المغربية المقيمة بالديار القطرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *