اقتصاد

خطة لرفع حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب إلى 3 مليارات دولار

كشف محمد عادل حسنى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية ــ المغربية لرجال الأعمال عن إعداد خطة إستراتيجية لزيادة حجم التبادل التجارى بين مصر والمغرب من 700 مليون دولار حالياً إلى 3 مليارات دولار خلال3 سنوات.

ونقلت صحيفة “الأهرام” المصرية عن محمد عادل حسني، قوله أن الجمعية تعمل بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى والسفارة المصرية بالمغرب على دعم التواصل والتكامل التجارى والاستثمارى المشترك بين البلدين.

وأشار المتحدث، إلى تنظيم رحلات عمل لوفد رجال الأعمال المصريين للمدن الصناعية المغربية خلال العام المقبل، بالتركيز على الإمكانات في الاقتصاد المغربي والمصري لفتح الفرص أمام الجانبين من أجل الوجود القوى في الأسواق الإفريقية، فضلا عن عقد سلسلة من الاجتماعات لوضع آليات جديدة تهدف إلى إحداث نقلة نوعية وطفرة في التعاون الاقتصادي والتجاري، وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وشدد حسنى على أهمية مواصلة الحكومة المصرية اهتمامها غير المسبوق بإفريقيا، والعمل على تشجيع الاستثمار المشترك فى البنية التحتية، وتطوير الخدمات اللوجستية باعتباره محورا استراتيجيا للاستفادة من العلاقات المصرية الإفريقية في نمو حجم التجارة وجذب الاستثمارات الأجنبية.

ودعا إلى اهتمام الحكومة بنقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات فى بناء القدرات بمجالات النقل المختلفة واللوجستيات والمواصفات والجودة والمفاوضات التجارية وتعزيز دور التمثيل التجارى فى إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *