https://al3omk.com/368876.html

“إ بي سي المغرب” تستعد لفتح وحدة خامسة لصناعة المتفجرات بسطات متخصصة في المتفجرات المدنية

تعتزم شركة “إ بي سي المغرب” الرائدة في صناعـة ونقـل واسـتخدام المتفجرات المدنية الموجهة للاسـتعمال في أشـغال المقالع والصناعــة المعدنية وأوراش الأشغال العموميــة بالمغرب، فتح وحدة صناعية خامسة بمدينة سطات خلال ربيع 2019.

وأقيمت هـذه المنشأة الصناعيـة المخصصة للإنتاج والتخزيـن عـلى مسـاحة تناهـز 130 هكتـار. وسـتكون الأكثـر عصرية في إفريقيـا، ومـن بـن المنشآت الأكثـر عصرية في مجـال نشـاطها عبـر العـام.

وجدير بالذكر، أن شركة “إ بي سي” المغرب قد رأت النـور سـنة 1952، تحـت اسـم الشركة الشريفة للتمويـل المنجمـي SCAM وخـلال الفتـرة مـا بيـن 1952 و1962 فتحـت الشركة أربـع وحـدات صناعيـة في كل مـن مراكـش ووجـدة وميدلـت وبوسـكورة.

ويبلغ رقم معاملات هذه الشركة: 150 مليون درهم وعدد مستخدميها 230 بما في ذلك شركة مارودين، أما حجم مبيعاتها فيبلغ 7 آلاف طن.

وقــد ســاهمت باعتبارهــا فاعـلا أساسـيا في مجـال تطويـر البنيـات التحتيـة والتنميـة الاقتصادية في المغرب، خـلال السـنوات الأخـيرة في إنجـاز مشـاريع مهيكلـة كبـرى، كالطـرق السـيارة الرابطـة بـن فاس – وجـدة وبرشـيد – بني مـال والجديدة – آسـفي، ومـشروع الخـط السـككي فائـق السرعة، ومينـاء طنجـة المتوسط، إضافـة إلى عـدة سـدود.

وتنشــط مجموعــة “إ بي سي المغرب” أيضــا في مجــال أشــغال الحفــر المنجمــي، عـبر فرعهــا المتخصص “ديناميــت المغـرب” “ماروديـن”، بمـا في ذلـك إعـداد الثقـوب المستعملة لوضـع المتفجرات. وتتدخـل فـرق”ماروديـن” أيضـا في إطـار المشاريع الكـرى للبنيـات التحتيـة (السـدود، الموانـئ، الطـرق السـيارة، السـكك الحديديـة، صناعـة الإسمنت) وعـى الخصـوص في عمليـات وضـع المتفجرات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك