أخبار الساعة، مجتمع

مئات الراغبات في العمل بحقول إسبانيا يتقاطرن على “أنابيك” الحاجب (صور)

حجت المئات من النساء القرويات، أمس الخميس واليوم الجمعة، إلى مقر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالحاجب، لوضع طلباتهن قصد العمل بحقول الفراولة بجنوب إسبانيا.

وتجمهرت المئات من النسوة القادمات من المناطق القروية والجبلية المجاورة لإقليم الحاجب والنواحي، بينهن مطلقات وأرامل ومتزوجات، أمام وكالة “أنابيك” بالحاجب، لوضع طلبات العمل بعقود بحقول الجارة الشمالية إسبانيا، بأجر قيمته 37 أورو عن كل يوم عمل.

وقالت بعض الراغبات في العمل بحقول الفراولة، في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، إن دافعهن للعمل بإسبانيا راجع إلى حياتهن الصعبة، وعوزهن، ولأنه ليس لهن أي معيل يضمن قوتهن اليومي، وحتى يتمكن أن من جني بعض المال لتسديد فواتير الماء والكهرباء وضمان مصاريف متابعة أطفالهن لدراستهم بشكل جيد.

وستتمكن النساء اللواتي توفرت فيهن الشروط المطلوبة وهي أن تكون أعمارهن ما بين 25 و45 سنة، ويتوفرن على تجربة مهنية في العمل بالمجال الفلاحي، ويتمتعن بصحة جيدة، (سيتمكن) من الفوز بعقد عمل مدته 3 أشهر، بمعدل 6 ساعات ونصف ساعة عمل في اليوم، والسكن والتنقل في اسبانيا بين مقر السكن ومقر العمل ومؤمنين من طرف المشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *