أخبار الساعة، سياسة

بنعبد الله يزور البرلمان الأوروبي ويلتقي سياسيين ببلجيكا

يقوم الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، بزيارة عمل للبرلمان الأوروبي ولدولة بلجيكا، اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، حيث يتضمن إجراء مباحثات مع كل من رئيس الحزب الإشتراكي البلجيكي “Élio Di Rupo”.

كما سيلتقى بنعبد الله رئيس فريق التحالف التقدمي للإشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي “Udo Bullman،” إضافة إلى مجموعة من عضوات وأعضاء البرلمان الأوروبي.

وأوضح حزب الكتاب، أن هذه الزيارة “التي تندرج في إطار برنامج العمل الخاص بأنشطة الديبلوماسية الموازية والعلاقات الدولية للحزب، تأتي في سياق خاص يتميز بما هو مطروح من استحقاقات في العلاقات بين بلدنا والإتحاد الأوروبي”.

وأضاف الحزب أن الزيارة تندرج خاصة “فيما يتصل بالإتفاقات المتعلقة بالصيد البحري وبالقطاع الفلاحي، وملفات الهجرة والإرهاب، وأوضاع مغاربة العالم في بلجيكا وفي باقي دول أوروبا وغيرها من القضايا ذات الإهتمام المشترك”.

وأشار الحزب إلى أنه “من المنتظر أن تشمل المباحثات التي سيجريها الرفيق الأمين العام النظر في سبل تطوير علاقات التعاون بين حزب التقدم والإشتراكية والحزب الإشتراكي البلجيكي، وكذا مع بعض الفعاليات الديمقراطية و الإشتراكية الأوروبية”، حيث من المنتظر أن يرافق بنعبد الله عضو اللجنة المركزية للحزب عبد العالي دومو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *