https://al3omk.com/370917.html

بنعبد الله يناقش الهجرة مع مسؤول حزبي بلجيكي

أجرى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الإثنين، ببروكسل، لقاء مع رئيس الحزب الاشتراكي البلجيكي الفرونكفوني إليو دي روبو، بحث خلاله الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك ووسائل تعزيز العلاقات بين الحزبين، إضافة إلى موضوع الهجرة

وقال بنعبد الله في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، إنه بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات بين التشكيلتين السياسيتين بالنظر إلى تقاربهما الإيديولوجي وانشغالاتهما المشتركة، شكل هذا اللقاء فرصة لبحث القضايا الراهنة، خاصة تلك المرتبطة بالهجرة ودور الجالية المغربية ومكانتها داخل المجتمع البلجيكي.

وأأوضح الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الذي كان مرفوقا بعضو الديوان السياسي للحزب عبد العالي دومو، أن المحادثات مع  دي روبو تركزت على المبادرات المشتركة التي يجب اتخاذها من أجل تعزيز العلاقات بين الحزبين.

كما شكلت هذه المحادثات، يضيف بنعبد الله فرصة لتبادل وجهات النظر حول الاستحقاقات المقبلة على مستوى العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وخاصة الاتفاق الفلاحي واتفاق الصيد البحري.

ودعا المتحدث إلى دعم الاتفاقين ومشروعيتهما، مبرزا الفوائد التي سيعودان بها على الشعب المغربي ومختلف الشعوب الأوروبية المعنية على السواء، منوها في نفس الوقت بـ”الموقف الإيجابي ” الذي لمسه لدى مخاطبه بخصوص جميع هذه القضايا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك