https://al3omk.com/371197.html

أسعار النفط ترتفع مع تسجيل أطول سلسلة مكاسب في 18 شهرا

ارتفعت أسعار النفط خلال جلسة تعاملات، اليوم الثلاثاء، لتواصل بذلك مكاسبها للجلسة السابعة على التوالي، وذلك وسط جهود من منتجي النفط للحد من الإنتاج وقياس انعكاس محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين على الأسواق.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 58 سنتا، وبنسبة 1.20 في المائة، ليصل إلى 49.10 دولارا للبرميل، كما أضافت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم شهر مارس 73 سنتا، بما يوازي 1.27 في المائة، ليصل سعر البرميل إلى 58.06 دولارا للبرميل.

وتعد سلسلة الارتفاعات الحالية لسوق النفط أطول سلسلة من المكاسب في نحو 18 شهرا، وذلك منذ انتهاء فترة التداول التي استمرت لثماني جلسات في 3 يوليوز 2017.

ويترقب المستثمرون تطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين (وهما أكبر اقتصادين في العالم)، والتي استمرت خلال الأشهر الماضية، حيث ينظر المستثمرون إلى تجدد المحادثات بين قطبي الاقتصاد في العالم على أنه يدعم أسعار النفط الخام بعد أن تسببت التعريفات الجمركية بين البلدين في الحد من التوسع في ثاني أكبر اقتصاد عالميا، والتي تعد أحد أكبر مستوردي النفط الخام في العالم.

وكان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس قد توقع أمس، أن تتوصل بكين وواشنطن إلى اتفاق تجاري وصفه بالمقبول، في الوقت الذي يعقد فيه عشرات المسؤولين من الصين والولايات المتحدة محادثات لإنهاء الخلاف التجاري بينهما، والذي سبب اضطرابا في الأسواق العالمية منذ 2018.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك