https://al3omk.com/371642.html

محكمة طوكيو ترفض السراح المؤقت لرئيس مجلس إدارة “رونو” يتابع على خلفية "إخفاء قسما من مداخيله"

رفضت محكمة طوكيو، اليوم الأربعاء، تمتيع رئيس مجلس إدارة “رونو” والرئيس السابق لشركة “نيسان” كارلوس غصن بالسراح المؤقت، وذلك خلال أول مثول له أمام القضاء على خلفية متابعته في قضية “إخفاء قسما من مداخيله عن السلطات المالية”.

وأعلنت محكمة طوكيو في بيان مقتضب وفق “أ ف ب”، اليوم الأربعاء، عن رفض طلب محامي قطب صناعة السيارات، قدموه يوم أمس الثلاثاء، من أجل الإفراج عن غضن.

وأضاف المصدر أن القاضي أرجع رفض المحكمة لـ”خطر فرار غصن إلى الخارج والعبث بالأدلة”.

ومن المنتظر أن توجه غدا الجمعة التي تصادف انتهاء مهلة توقيفه من أجل التحقيق، تهمة ثانية لغص حول “شبهات استغلال الثقة”، لتضاف إلى التهمة الأولى الموجهة له بعد توقيفه في 19 نونبر الماضي للاشتباه في “عدم تصريحه عن دخله كاملا بين عامي 2010 و2015”.

وبحسب النيابة العامة، تضيف “أ ف ب”، حاول كارلوس غصن جعل مجموعة نيسان تغطي “خسائر في استثمارات شخصية””خلال الأزمة المالية التي حدثت في أكتوبر 2008، ويصل المبلغ المعني إلى 1,85 مليار ين (14,5 مليون يورو).

ومن أجل حل هذه المشكلة المالية، يعتقد أن غصن لجأ إلى ملياردير سعودي يدعى خالد الجفالي الذي قدم نفسه كفيلا له، وقام في وقت لاحق بتحويلات مالية تساوي قيمتها هذا المبلغ لحساب الكفيل السعودي، من حساب تابع لأحد فروع نيسان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك