مجتمع

“المغرب الأخضر” يجمع أخنوش برؤساء الغرف لتحديد مستقبل الفلاحة

التقى عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أمس الأربعاء، رؤساء الغرف الفلاحية بالمغرب، ورئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، لحبيب بنطالب.

وكشف بلاغ لوزارة الفلاحة، توصلت به جريدة “العمق”، أن الهدف من هذا الاجتماع هو التباحث حول تقييم مخطط المغرب الأخضر، لاسيما في بعده المتعلق بتنمية السلاسل والمشاريع العرضية وأبعادها الجهوية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/01/9kjp60184b7b7dfc4.jpg
وأشارت الوزارة، أنه خلال الاجتماع الأول بمراكش والاجتماع الثاني بالصخيرات، وكذا الاجتماعات التي عقدت على مستوى الغرف الفلاحية في مختلف جهات المملكة، استقبل أخنوش ممثلي الغرف الفلاحية بالرباط لمناقشة وتبادل وجهات النظر حول الآفاق الجديدة للقطاع الفلاحي المغربي.

وأكد أخنوش خلال هذا الاجتماع، على الدور الكبير الذي لعبه والمطلوب أن يلعبه مستقبلا، ممثلو الغرف الفلاحية في تطوير هذا القطاع. لذلك، يضيف البلاغ ذاته، فقد دعاهم إلى المساهمة الكاملة، من خلال مقترحاتهم وتصوراتهم، في تحديد مستقبل الفلاحة المغربية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/01/kLSAF.jpg
وأشار المصدر إلى أن القضايا الراهنة، كتسويق الحوامض، تم التطرق إليها أيضا خلال هذا الاجتماع، كما قدم مختلف ممثلي الغرف الفلاحية مجالات التطوير القادرة على السير قدما نحو تسويق الحوامض، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *