مجتمع

جهة بني ملال تستقطب شركات إسبانية لخلق وحدات صناعية

في إطار المجهودات المبذولة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة لجلب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة، بغرض خلق فرص الشغل، وتحقيق التنمية، عقد رئيس الجهة إبراهيم مجاهد سلسلة من اللقاءات مع الاتحاد العام للمقاولات الصغرى والمتوسطة بجهة كتالونيا الإسبانية PIMEC.

وحسب بلاغ صادر عن الجهة، فقد تم خلال هذا اللقاء، استعراض المؤهلات التي تزخر بها جهة بني ملال خنيفرة ومواكبتها للمستثمرين بقطب الصناعات الغذائية ومشروع المنطقة الصناعية لخريبكة.

في نفس السياق، عبر الجانب الإسباني عن استعداده لعقد اجتماع خاص للجنة المكلفة بالاستثمار والتعاون الدولي، لدراسة العرض المقدم من طرف جهة بني ملال خنيفرة لمواكبة المستثمرين الإسبان لخلق وحداتهم الصناعية بالجهة.

كما عقد إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال، لقاء عمل مع الرئيس المدير العام لشركة Catalla الإسبانية العملاقة المتخصصة في تحويل وتصدير الخضر والفواكه، وكذا شركة NUFRI المتخصصة في تحويل المنتجات الغذائية والصناعة الغدائية والتي تصدر منتجاتها إلى كل قارات العالم.

وفي نفس الصدد، عبرت الشركتان عن استعدادهما للقيام بزيارة عمل للجهة خلال الأسابيع القادمة للاطلاع عن قرب على مؤهلات الجهة، وعقد شراكات لتنفيذ مشاريع استثمارية كبيرة بالجهة.

هذه اللقاءات شكلت مناسبة عرف من خلالها السيد الرئيس بالمنطقة اللوجستيكية لقطب الصناعات الغذائية وما يمكن أن توفره من امكانيات تشغيلية هائلة للجهة و من عائدات مالية للقطاع الفلاحي.

وعلى صعيد اخر، عقد رئيس جهة بني ملال، سلسلة من الاجتماعات مع رئيس تجمع مهني قطاع الصحة لجهة كتالونياط وكذا مدير مستشفى الاطفال سان خوان دي ديو، والذي يعتبر من أكبر المستشفيات عالميا وكدا مدير مستشفى البحر للتخصصات ببرشلونة.

وفي نفس الصدد، عبر الطرف الإسباني عن استعداده لعقد شراكة مع مجلس الجهة من أجل مواكبة القطاع الصحي وإحداث مصحة دولية وفق المواصفات الإسبانية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *