أخبار الساعة

تفكيك عصابة بالحاجب .. وفك لغز سرقة منزل

محمد اهرمش

تمكنت مصالح مركز الدرك الملكي بالحاجب، اليوم الأحد، من تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي بإقليم الحاجب، وبتعاون مع السكان والشرطة القضائية بالحاجب، عدد أفرادها 5 أعمارهم تتراوح ما بين 25 و36 سنة ينحدرون من المنطقة ذاتها.

وبحسب مصادر جريدة “العمق”، فإنه على إثر تعدد شكايات ضحايا سرقات المواشى خصوصا رؤوس الأغنام على مركز الدرك بالحاجب، تجند قائد المركز وعناصره وبعد جمع معلومات مشتركة بالشكايات المقدمة من طرف الضحايا، مكن من التعرف على هوية أفراد العصابة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بناء على المعطيات الدقيقة وبتعاون مع الشرطة قاد إلى توقيف أفراد العصابة في آن واحد بإحدى المقاهي بمدينة الحاجب كانوا يخططون لعملية سرقة جديدة، وحجز سيارة ودراجة نارية (تربورتور) تستعمل في عملياتهم السرقة.

وفي نفس السياق، ومن خلال البحث التمهيدي مكن من فك لغز جريمة سرقة مبلغ مالي قدره 5 ملايين سنتيم من منزل مع تعذيب الضحية رجل مسن، وقعت في شهر يناير 2018 بتعاونية النور بجماعة أيت بورزوين بإقليم الحاجب، يشتبه تورط شخصين من العصابة في هذه الجريمة.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بمخفر مركز الدرك بالحاجب، لتعميق البحث معهم والاستماع إلى الضحايا في محضر قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهم على محكمة الاستئناف بمكناس، في موضوع تكوين عصابة إجرامية في السرقة الموصوفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *