مجتمع

الـ ONCF يضع برنامجا خاصا بسير القطارات.. ويدعو لاتباع هذه الإجراءات

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن وضع برنامج خاص لرحلات القطارات يغطي الفترة الممتدة من الجمعة 18 إلى الأحد 27 يناير 2019، وذلك بمناسبة حلول العطلة المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول 2018 /2019، وتحسبا للحركة الذؤوبة التي ستعرفها تنقلات المسافرين.

وأوضح المكتب في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا البرنامج يتمثل في الرفع من القدرة الاستيعابية للقطارات بالزيادة في عدد المقاعد المعروضة من وإلى الاتجاهات التي من المنتظر أن تعرف إقبالا متزايدا، كالدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة وخريبكة).

وأفاد المكتب أن البرنامج سيعمل على تقوية فرق استقبال وتوجيه ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، وكذا تعزيز قنوات البيع لتسهيل عملية اقتناء التذاكر، وذلك “من أجل ضمان سفر زبنائه في أفضل ظروف الأمن والسلامة والراحة”، حسب البلاغ.

ودعا الـ ONCF زبناءه لاعتماد تدابير عملية من أجل الاستفادة الكاملة من أثمان مغرية ومشجعة للسفر أثناء هذه العطلة الموجهة لفئة العائلات أو المجموعات، وتتمثل في الاقتناء المسبق لتذاكر السفر، على أقصى تقدير يوما قبل موعد السفر، وذلك بالموقع المخصص لهذا الغرض ( www.oncf-voyages.ma) أو مباشرة بالمحطات.

كما تتضمن هذه التدابير، اختيار فترات السفر التي تتسم بإقبال طفيف، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب لضمان الرحلة على متن القطار المطلوب، واختيار بطاقة “الشباب” أو “كبار السن” حسب وضعية الزبون للاستفادة من خصم بنسبة 15% على السعر المعتمد.

إضافة إلى ذلك، يضيف المصدر، يتضمن البرنامج اختيار فئة “الطلبة” للبطاقة المخصصة لهم والتي تتيح الاستفادة من خصم بنسبة 30% بالدرجة الثانية، فضلا عن استفادة العائلة من تخفيض 30% للأطفال، على ألا يتعدى ثمن التذكرة 50 درهما بالدرجة الثانية و80 درهما بالدرجة الأولى.

وأشار المكتب إلى أنه للمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج، يجب الاستعلام مسبقا لدى متعاوني السكك الحديدية بالمحطات أو عبر  مركز خدمة الزبناء 2255، ومواقع الإنترنت www.oncf-voyages.ma/www.oncf.ma، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق المحمول ONCF Trafic.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *