سياسة

سابقة.. البام والدستوري يصدران بيانا سياسيا بخاتم جماعة عين العودة

في سابقة من نوعها، أصدر حزبا الأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، بجماعة عين العودة، بيانا سياسيا، للرد على بيان للكتابة المحلية للبيجيدي بشأن “تجاوزات عرفها مشروع توسعة شارع محمد السادس بالمدينة”، مختوما بالخاتم الرسمي للجماعة.

واعتبر بيان صادر عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بعين العودة، ما أقدم عليه الحزبين المذكورين، “سابقة وأمرا خطيرا في استغلال خاتم مؤسسة دستورية عامة في التعبير عن مواقف لأحزاب سياسية”.

وأضاف البيان الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن “البيان جاء على أنه صادر عن عقد اجتماع عادي للمجلس الجماعي، وهذا أمر مثير للضحك والسخرية فالقانون 113.14 المنظم للجماعات المحلية لا تجد فيه أي إشارة إلى اجتماع المجلس الجماعي، وإنما يتكلم القانون عن دورات المجلس فقط والتي يحضرها وجوبا كل أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة، وهذا يعتبر إقحاما لمؤسسة المجلس الجماعي وتوظيفها في التعبير عن مواقف أطراف سياسية معينة”.

وطالب المصدر ذاته، وزير الداخلية، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعامل عمالة الصخيرات تمارة، بفتح تحقيق حول “استغلال وتوظيف الخاتم الرسمي لجماعة عين العودة في لتأشير على بيان سياسي لحزبين سياسيين، واستغلال وإقحام مؤسسة المجلس الجماعي في التكلم والتعبير عن موقف حزبين سياسيين مع العلم أن مكونات المجلس تنتمي إلى أربعة أحزاب”.

كما طالب رئيس المجلس الجماعي لعين العودة بـ”تقديم توضيح للرأي العام المحلي حول الأسباب الحقيقية وراء لتوقف أشغال مشروع توسعة شارع محمد السادس في أحد جوانبه؟ وما هي الأسباب التي أدت بالملاكين إلى رفع دعوى قضائية ضد الجماعة”.

ودعا حزب العدالة والتنمية بعين العودة، مستشاريه إلى “اتهاذ اللازم من أجل حماية استقلالية مؤسسة المجلس الجماعي من أي استغلال أو توظيف سياسوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *