خارج الحدود، سياسة

قبل أشهر من الانتخابات .. بوتفليقة “يطير” لفرنسا سرا قصد العلاج

أفادت وسائل إعلامية جزائرية، أن الرئيس الجزري، عبد العزيز بوتفليقة، قد نُقل الجمعة الماضية بواسطة طائرة خاصة سرا إلى فرنسا من أجل إجراء فحوصات طبية بمستشفى “غرونوبل”، مضيفة أن طائرة بوتفليقة الطبية شوهدت على الحدود الفرنسية السويسرية، تضيف المصادر، لافتا إلى أنه “لا يوجد أي تأكيد عن وجود بوتفليقة بالطائرة من عدمه”.

وقالت صحيفة “لوماتان دالجيري”، إن الوضع الصحي للرئيس الجزائري “ما زال حرجًا”، لافتة إلى أن الأمر تزامن مع إعلان القصر الرئاسي قرار “استدعاء هيئة الناخبين”، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 18 أبريل المقبل، هذا في الوقت الذي اختارت وسائل إعلام مقربة من السلطة، الصمت حول سفر الرئيس الجزائري لفرنسا الجمعة الماضي.

وأوضحت صحيفة “تامروت” الجزائرية الناطقة بالفرنسية والتي تعنى بشؤون القبايل، نقلا عن صحفي بوكالة الأنباء الجزائرية قوله: “إن الجميع بوكالة الأنباء الجزائرية على علم بنقل بوتفليقة إلى مستشفى غرونبل، لكننا تلقينا تعليمات بعدم الإفصاح عن المعلومات في الوقت الحالي”، مضيفا “لكن الزملاء الذين يتعاونون مع مواقع إلكترونية أخرى ومدونات إخبارية سربوا الخبر”.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية، الجمعة الماضي، أن موعد الانتخابات الرئاسية حُدد في 18 أبريل. وكانت قد جرت عدة تكهنات تفيد بتأجيل الانتخابات الرئاسية في الجزائر، فيما يجري الحديث عن إمكانية ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

يذكر أن إعلان اليوم جاء لينهي ذلك الغموض الذي أحاط تاريخ إجراء هذا الاستحقاق الانتخابي. وجاء في بيان للرئاسية الجزائرية إن “بوتفليقة وقع مرسوماً رئاسياً يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة تحسباً للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 أبريل المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *