سياسة

العثماني يستمر في مقاطعة 2M.. ويخاطب المغاربة بالأمازيغية غدا

يستمر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في مقاطعته للقناة الثانية “دوزيم”، فبعد أن أقصاها من آخر لقاء بثته القناة الأولى وميدي 1 تيفي، اختار هذه المرة مخاطبة المغاربة باللغة الأمازيغية التي يتقنها وذلك عبر القناة الثامنة الأمازيغية.

وكشف مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن رئيس الحكومة سيطل على المغاربة مساء غد الخميس في “برنامج خاص” عبر القناة الأمازيغية، ستحاوره من خلاله الإعلامية فاطمة وشرع حول القضايا الراهنة، وفي مقدمتها الحوار الاجتماعي، والوضعية الاقتصادية للمغرب، وقانون الأمازيغية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحوار كان مقررا إجراؤه مباشرة بعد الخروج الإعلامي لرئيس الحكومة عبر قناتي “الأولى” و”ميدي 1 تيفي” شهر أكتوبر الماضي، بطلب منه، غير أنه تم تأجيله، قبل أن تطلب القناة إجراء حوار معه وهو المقرر غدا الخميس.

يشار إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كان قد قرر خلال اجتماع للمجلس الحكومي، عدم الإدلاء بأي تصريح للقناة الثانية، وذلك بعد أن اشتكى من “تحيز” القناة خلال تغطيتها للأحداث، وفق تعبيره.

ويعود آخر ظهور لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني على “دوزيم”، إلى فاتح يوليوز 2017، حيث حل ضيفا على القناتين “الأولى” و”دوزيم” في برنامج خاص آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بواكناض
    منذ 5 سنوات

    نفاق تم نفاق........فريق البيجيدي هو اللوبي الحقيقي ضد الأمازيغية