اقتصاد

معرض الفلاحة بمكناس يراهن على مليون زائر.. وهذه مستجدات الدورة 14 (فيديو)

قال المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب جواد الشامي، إن الدورة الـ 14 من الملتقى، ستستقطب مليون زائر، وستعرف مشاركة 1500 عارض من 72 دولة، مشيرا إلى أن الاستعدادات تتم في ظروف جد إيجابية لاسيما مع التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها جهات المملكة.

وأضاف الشامي في ندوة صحفية، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن الملتقى الذي ينظم تحت شعار “الفلاحة، كرافعة لخلق مناصب الشغل ومستقبل العالم القروي”، في الفترة الممتدة من 16 إلى 21 أبريل المقبل بمكناس، سيقام على مساحة إجمالية تصل إلى 180 ألف متر مربع، ضمنها 100 ألف متربع مغطاة.

وأشار المتحدث، إلى أن هذه الدورة سيتم الاحتفاء فيها بدولة سويسرا كضيف شرف، وهي من أكبر البلدان في العالم من حيث المداخيل القروية، حيث تغطي الفلاحة بها نصف المساحة الترابية للبلاد، وتنتج سنويا ما يناهز 10 مليارات فرنك من المواد الزراعية والغذائية.

وبحسب الشامي، فإن اختيار موضوع هذه الدورة جاء مستلهما من قلب الاحداث الراهنة والاهتمامات الكبرى للبلاد، وسياق الخطاب الملكي في افتتاح البرلمان أكتوبر الماضي.

وأكد أن اختيار هذا الموضوع، أيضا، يأتي استجابة لضرورة ضمان تنمية متوازنة ومنسجمة ومستدامة للعالم القروي، وكذا في إطار توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول تحديات العالم القروي وآفاق تنميته.

وستنظم 35 ندوة وأزيد من 300 لقاء عالي المستوى خلال هذه الدورة، يضيف المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة، لافتا إلى أن الملتقى ينتظم في 10 أقطاب، ويوفر فضاءات لركن السيارات بمساحة تناهز 200 ألف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *