مجتمع

هزتان أرضيتان تضربان الحسيمة .. والذعر يخرج السكان للشوارع (فيديو)

علمت جريدة “العمق” أن هزتان أرضيتان ضربتا إقليم الحسيمة، عصر اليوم الثلاثاء، ما خلف حالة ذعر كبيرة في صفوف ساكنة المنطقة.

وأعلن المعهد الوطني للجيوفزياء، أن هزة أرضية بقوة 4.1 درجات على سلم ريشتر سجلت بعرض ساحل الحسيمة، عند الساعة 16 و46 دقيقة و30 ثانية، اليوم الثلاثاء.

وأشارت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد، إلى أن هذه الهزة سُجلت على عمق 16 كلم عند التقاء خط العرض 35,324 درجة شمالا وخط الطول 4,025 درجة غربا.

المعهد الجيوغرافي الإسباني، كشف أن هزة ضربت إقليم الحسيمة على مستوى جماعة الرواضي، وذلك في حدود الساعة الثالثة و46 دقيقة و31 ثانية عصر اليوم الثلاثاء، بقوة 3.8 درجة على سلم ريشتر.

وأوضح مصدر من عين المكان لجريدة “العمق”، أن الهزة الأولى كان وقعها قويا، دفعت المئات من سكان المنطقة إلى الخروج للشوارع خوفا من تكرار سيناريو زلزال 2004.

ولفت المصدر إلى أن الإقليم عرف بعد ذلك بلحظات هزة أرضية ثانية، لكنها أقل من الأولى في قوتها، وهو ما زاد من مخاوف وذعر السكان، على بعد أيام من تخليد الذكرى الخامسة عشر لزلزال 23 فبراير 2004.

وسارعت عدد من العائلات إلى المدارس من أجل الاطمئنان على أبنائها، خوفا من هزات ارتدادية أخرى، في مشهد مليء بالخوف، حسب المصدر ذاته.

أستاذ الفيزياء وابن الحسيمة مراد الطاهر، قال في تدوينة له، إن بؤرة الهزة الأرضية حددت في الكتلة الكلسية لمنطقة بقيوة بجماعة الرواضي على الساحل الغربي للحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    أين هو الفيديو