سياسة

الحصان ينتزع رئاسة جماعة بمراكش من السنبلة

تمكن حزب الاتحاد الدستوري من الظفر برئاسة جماعة أولاد حسون بعمالة مراكش، في جلسة عقدها المجلس الجماعي أمس الثلاثاء، عقب قرار المحكمة الإدارية إسقاط رئاسة حسن لعوينة قبل أسبوعين.

ووفق مصادر متطابقة، فقد تم انتخاب محمد نجيب الخالدي عن حزب الحصان رئيسا للجماعة المذكورة، بعد حصوله على 21 صوتا، مقابل حصول منافسه توفيق تمام عن حزب السنبلة على أربعة أصوات فقط، فيما غاب مستشاران جماعيان عن الجلسة التي خصصت للتصويت على الرئيس.

ويشار إلى أن المحكمة الإدارية بمراكش قررت قبل حوالي أسبوعين، عزل رئيس جماعة أولاد حسون بعمالة مراكش حسن لعوينة، عن حزب الحركة الشعبية، عقب تصويت أغلبية أعضاء المجلس على ملتمس تقديمه استقالته خلال دورة أكتوبر الماضي.

وكانت دورة مجلس الجماعة المذكورة (20 كيلومتر شرق مراكش)، قد عرفت استنفارا أمنيا كبيرا ومنع المواطنين من حضورها، وشهدت تصويت 22 عضوا من أصل 27 بـ”نعم” على ملتمس تقديم الاستقالة.

الجلسة ذاتها شهدت رفض الرئيس وأربعة مستشارين آخرين ملتمس تقديم الاستقالة، ما أدى إلى وقوع مشاداة بين الطرفين، انتهت باستعانة باشا أولاد حسون بعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة لمنع أي انفلات أمني ناتج عن تطورات أشغال الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *