مجتمع

الحكومة تقر بوفاة سيدتين بسبب إنفلونزا الخنازير

أقرت الحكومة، على لسان ناطقها الرسمي، مصطفى الخلفي، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، بتسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس إنفلونزا الخنازير من نوع AH1N1 بالمغرب لحد الآن.

وأضاف الخلفي، أن وزير الصحة، أناس الدكالي، قدم إفادة في الموضوع خلال المجلس الحكومي، حيث قال إنه تم تسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس الأنفلونزا AH1N1، وهي حالة سيدة حامل بالدار البيضاء وحالة سيدة تبلغ من العمر 68 سنة، ومصابة بأمراض مزمنة.

وقال الدكالي، بحسب ما نقله الخلفي، إنه هناك عملية مراقبة للوضع الوبائي للإنفلونزا بالمغرب من خلال منظومة تم إرساؤها ببلادنا منذ 2004 مكونة من منظومة لليقظة وآلية للترصد والتتبع وآلية للتواصل.

لكن فيما يتعلق بالإنفلوانزا (AH1N1)، يقول الدكالي في إفادته، فهناك مواكبة للوضع حيث أرست وزارة الصحة آلية للتواصل من خلال وسائل الإعلام في هذا الشأن والذي لا يعتبر في وضعية استثنائية، وإنما في حالة يقظة بتكثيف التعريف بسبل الوقاية والتدخل عند بروز أي حالة.

وأكدت الوزارة، يضيف المصدر ذاته، على أهمية التلقيح والتطعيم قبل بداية كل موسم بالخصوص لدى الأشخاص المعرضين لخطر المضاعفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *