https://al3omk.com/379027.html

مديرو مؤسسات تعليمية ببني ملال يحتجون أمام مديرية التعليم

نظم مديرو المؤسسات الثانوية الإعدادية والتاهيلية التابعة للمديرية الإقليمية ببني ملال، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية امام مقر مديرية التعليم ببني ملال تنديدا بالاستفسارات المتتالية التي توصلوا بها بعد مقاطعتهم لاجتماعين اثنين دعت إليهما مديرية التعليم.

وقال المحتجون في تصريحات متطابقة إن الشكل الاحتجاجي الذي نظم اليوم جاء بعد انتهاء لقاء جمعهم بالمدير الإقليمي للتعليم خصص لمناقشة حصيلة الاسدس الأول، مضيفين ان الهدف من هذه الوقفة هو إعلان شجبهم سلوك المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال من خلال دعوتها “لاجتماعات فارغة” من أجل توجيه استفسارات “استفزازية” تنتهي بالاقتطاع من اجورهم.

وأشار رؤساء المؤسسات التعليمية المحتجون أنهم سيقابلون كل دعوة للاجتماع بوقفة احتجاجية إلى حين توقف المديرية عن هذه الممارسات التي تستهدف أرزاقهم، وفق تعابيرهم.

يشار إلى أن التنسيق الثلاثي لتنظيمات جمعيات الحراس العامين ومديري الثانويات والمدارس الابتدائية ببني ملال كان قد أصدر بيانا حذر فيه المسؤولين من مغبة اتخاذ أي تدابير انتقامية ضد اطر الإدارة التربوية التي تبذل تضحيات جبارة من أجل تجاوز المشاكل الهيكلية للمنظومة التربوية رغم ظروف العمل السيئة والنقص الحاد في الموارد البشرية ووسائل العمل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك