مجتمع

إصابات في تدخل الأمن لتفريق محتجين أمام أكاديمية بني ملال (صور)

أصيب عدد من عاملات وعمال الحراسة والنظافة ببني ملال، اليوم الخميس، بإصابات متفاوتة الخطورة، في تدخل للقوات العمومية لمحاصرة مسيرتهم الاحتجاجية بشارع محمد الخامس، بعد أن دشنوا معتصمهم أمام مقر ملحقة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، تنفيذا لقرار نقابتهم المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي.

إسماعيل أمرار، الكاتب الجهوي للنقابة سالفة الذكر، أشار في تصريحه لجريدة “العمق” إلى أن “السلطات الأمنية تدخلت بقوة لمحاصرة المسيرة الاحتجاجية، ما تسبب في إصابة عدد من المحتجين في أنحاء متفرقة من أجسامهم”، وفق تعبيره.

وفيما لم يتسنّ للمتحدث ذاته تحديد عدد المصابين، أكّد أمرار على أن “ضحايا التدخل الأمني يخضعون في الوقت الراهن للإسعافات الأولية بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال، في أفق عودة الجميع إلى المكان المخصص للاعتصام لتحديد حجم الخسائر”، محملا المسؤولية الكاملة لمدير الأكاديمية.

يذكر أن نقابة عاملات وعمال الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية ببني ملال قد قررت أول أمس الثلاثاء الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر أكاديمية بني ملال ابتداء من اليوم الخميس على الساعة الـ11 صباحا، بسبب مذكرة أصدرتها المديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال تنص على طرد حراس الأمن من أماكن عملهم والذين اشتغلوا بها منذ أزيد من 10 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *